جماعة علماء العراق : آن الاوان للعالم أن يُسمَع صوت المحاصرين في آمرلي ويستجيب لنداءاتهم
    

 

 

 


استنكر رئيس جماعة علماء العراق الشيخ الدكتور خالد الملا السياسة المزدوجة التمييزية التي بدت على نهج الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي في التعامل مع المحاصرين من أهالي آمرلي الذي مضى على حصارها أكثر من شهرين من قبل الدواعش.


وأكد الملا ، في بيان صحفي صدر عن مكتبه الإعلامي،  تلقت ادارة صوت الجالية العراقية نسخة منه ،على أنه في الوقت الذي تتجه أنظار العالم نحو محنة الايزيديين والمسيحيين في شمال العراق ممن يتعرضون لمجازر ،وعمليات إبادة على يد داعش ، فإن المحاصرين في ناحية آمرلي منسيون ولا أحد يُشير إلى محنتهم ومصيبتهم من قبل المجتمع الدولي باستثناء محاولات بسيطة لم تصل لمستوى حل المشكلة من قبل الحكومة العراقية لإنقاذ مايمكن إنقاذه فيها.


وأضاف الملا إن العراقيين متساويين في كل الحقوق وعليهم نفس الواجبات بغض النظر عن دياناتهم وقومياتهم وطوائفهم ومشاربهم الفكرية المتنوعة ولذا على الجميع التعاطي معهم وفقا لهذا المعيار ولا ينبغي ولا يجوز مطلقا التفريق بينهم والنظر لهم وفقا لهويات فرعية ثانوية .
ودعا الملا الولايات المتحدة والدولة الصديقة لمساعدة الحكومة العراقية وسماع صوت سكان آمرلي والاستجابة لنداءاتهم وتركيز جهودها على هذه الناحية وفك حصارها ومساعدة المدنيين فيها وتجهيزهم باحتياجاتهم اليومية وتخليصهم من عصابات داعش التي تتأهب في أي لحظة للدخول للمدينة والإجهاز على أهلها.

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 08 - 20