شركة اور في الناصرية بصدد تصنيع منتجات جديدة والقابلو المتوسط اولها.
    

الناصرية /حسين باجي الغزي
قال المهندس حيدر سهر مدير عام شركة اور العامة في مدينة الناصرية ان الشركةبصدد نصب معمل جديد لانتاج ( القابلو المتوسط ) ، ليكون الأول من نوعه في العراق بعد ان كان هذا النوع من القابلوات يستورد من الخارج لصالح وزارة الكهرباء الاتحادية و باسعار باهضة .
وقال سهر لشبكة اخبار الناصرية ، ان المعمل الجديد سيشيد بكلفة 45 مليار دينار عراقي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصناعة والمعادن ، وبمدة انجاز امدها عامين اثنين .
وبين ان الطاقة الانتاجية المتوقعة للمعمل الجديد تبلغ نحو عشرة الاف طن سنويا من القابلو المتوسط ، وبسعر تجهيز لا يتجاوز الـ 30 دولارا للمتر الواحد بعد ان كان يستورد من الخارج بنحو 60 دولارا للمتر الواحد .
واوضح ان انتاج المعمل سيغطي حاجة وزارة الكهرباء الاتحادية من القابلوات ، وسيغنيها تماما عن الاستيراد من الخارج ، ويوفر للدولة الكثير من العملة الصعبة .
وحققت شركة اعلى مبيعات منذ تاسيسها عام 1970ولحد اﻻن حيث بلغت مبيعاتها لشهر ايلول 6.41ستة مليار وواحد واربعين مليون دينار عراقي .
ومن المعروف ان شركة اور وبادارتها الطموحة وقدرات منتسبيها المتميزة تسعى نحو التطور والارتقاء بالمنتج المحلي ليضاهي المستورد وفق احدث المواصفات والمعايير الدولية 

محرر الموقع : 2014 - 10 - 02