مسيرة في مدينة ماسترخت الهولندية من أجل قانون أكثر أنسانية للجوء
    

فاضل الحسوني

 تنطلق غدا في تمام الساعة الثانية عشرا ظهرا من ساحة 1992 مسيرة تنظمها مجموعة من المنظمات الهولندية الفاعلة على الساحة الهولندية في مجال حقوق الآنسان واللجوء وستكون نهاية المسيرة في ساحة السوق الكبير في وسط مدينة ماسترخت حيث ستكون هناك فعاليات مكملة لهذه المسيرة وذلك من خلال نصب ثلاثة خيم كبيرة سيتم من خلالها انطلا ق الفعاليات الموسيقية و الثقافية التي ستطالب الجهات الهولندية الرسمية بالسعي لايجاد قانون خاص باللجوء أكثر أنسانية ويتلائم مع القوانين الخاصة بحقوق الآنسان.
تنطق هذه المسيرة في هذه الفترة التي سيناقش فيها البرلمان الهولندي مقترح القانون المتعلق باعتبار الوجود غير الشرعي على الأراضي الهولندية جريمة يحاسب عليها القانون.  مقترح القانون هذا المثير للجدل هو من ضمن البرنامج الحكومي الذي أتفق عليه الحزبان المشكلان للحكومة الهولندية الحالية وهما حزب العمل الديمقراطي الأجتماعي وكذلك الحزب الليبرالي الهولندي.
هذه المسيرة ينظمها فرع منظمة العفو الدولية لمدينة ماسترخت وكذلك منظمة فلوت لمساعدة اللا جئين العغلقة ملفاتهم والتي مقرها في مدينة هيرلن الهولندية وببعض الناشطين في مجال حقوق الأنسان واللاجئين  بالآضافة الى مشاركة فرع منظمة العفو الدولية لمدن ( هيرلن-كيركرادا-لاندخراف). سيتم توزيع وجبة أكل  خفيفة للمشاركين وفي تمام الساعة الرابعة  عصرا ستفتتح ندوة للنقاش مع الجمهو المشارك في هذه المسيرة وسيشارك في هذه الندوة ممثلين عن الأحزاب الهولندية (الآشتراكي-العمل الديمقراطي – اليسار الأخضر-الديمقراطي المسيحي ). تستمر هذه الندوة الى الساعة الخامسة مساءا حيث ستختتم ا�مسيرة.
المؤسسة الثقافية والأجتماعية العراقية ستشارك أيضا في هذه المسيرة.
للمزيد من المعلومات عن هذه المسيرة يرجى تصفح الموقع التالي

www.samenkanhetanders.nl

فاضل الحسوني
المؤسسة الثقافية والأجتماعية العراقية باركستاد-هولندا
fad_alhassf@hotmail.com
sicmp2006@yahoo.com

Zaterdag 22 juni Maastricht
12.00 uur tocht van Plein 1992 naar Markt
13.00 uur programma, optredens, acties op Markt
16.00 uur maaltijd vluchtelingen en discussie met politiek
17.00 uur einde
Donderdag 20 juni Maastricht
19.30 uur aftrap en voorbereiding op actie van zaterdag in UM, Tongersestraat 53
Beschaamd, boos en verdrietig,
maar samen kan het anders.
 Wij roepen op!
Wij roepen op om ons te steunen in de strijd voor een rechtvaardig en humaan vluchtelingenbeleid. Wij, onderstaande organisaties en burgers, hebben elkaar gevonden in een gezamenlijke teleurstelling en verdriet over het huidige, onrechtvaardige en inhumane Nederlandse vluchtelingenbeleid. Wij richten onze actie op de drie pijlers:
•       De onnodige, vernederende en peperdure gevangenisstraf voor vluchtelingen zonder papieren;
•       Het overheidsbeleid dat in toenemende mate migranten en asielzoekers op straat zet;
•       De strafbaarstellnig van illegaliteit.







Fdahel Al Hassouni
Stichting ICMP
fad_alhassf@hotmail.com

محرر الموقع : 2013 - 06 - 22