بيان استنكار لجريمة استهداف العلامة حسن شحاته، رابطة المراكز الاسلامية الشيعية والجمعيات والهيئات العراقية في فنلندا.
    

بسم الله الرحمن الرحيم

" ولاتحسبنّ الله غافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار"

 

تلقينا ببالغ الحزن واللوعة نبأ استشهاد أحد أعمدة الاسلام الأصيل في مصر العلامة الشهيد حسن شحاته وكوكبة من رفاقه البررة ، في حادث بربري وحشي نفذته مجموعة شيطانية من أحفاد ابي جهل ويزيد من التكفيريين الذين لادين لهم في منطقة النمرس بجيزة الهرم في القاهرة بمصر،لا لذنب اقترفوه سوى انتمائهم لمذهب أهل البيت(عليهم الصلاة والسلام) الذين تشرفت ملائكة السماء بخدمتهم.

ان هذه الجريمة البشعة والتي وقعت امام مرأى ومسمع السلطات الامنية في مصر، أنما تكشف عن مدى الحقد الاعمى على أهل البيت(ع) واتباعهم المسالمين والداعين دوما للوحدة بين شعوبهم والرافضين للارهاب والقتل، أمتثالا لتعليمات رسول الله (ص) وأهل بيته الاطهار(ع) الذين يقتدون بهم.

اننا في الوقت الذي ندين وبشدة هذه الجريمة الوحشية والتي لاتزيد مرتكبيها الا خزيا وبؤسا امام تمسك اتباع اهل البيت (ع) بمذهبهم الطاهر،  فاننا نطالب علماء المسلمين في كل مكان الى ادانة هذا العمل الاجرامي وتحريم سفك الدم ومحاربة المحرضين على قتل المسلمين من علماء السوء.

وختاما نسئل الله تعالى ان يتغمد الشهيد واصحابه بواسع رحمته وان يرزقه مرافقة من تمسك بهم وهم محمد وآل محمد(عليهم الصلاة والسلام) في الاخرة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان ويزيد في أجرهم أنه سميع مجيب.

رابطة المراكز الاسلامية الشيعية والجمعيات والهيئات العراقية في فنلندا

1-مركز وحسينية اصحاب الكساء (ع)

2- مركز الامام الباقر(ع)

3- مركز تامبرا الاسلامي

4- جمعية القائم (عج)

5- تجمع سجناء معتقل رفحاء في فنلندا

6- هيئة انصار شهيد المحراب رض

7- جمعية الشباب العراقي في فنلندا

8- جمعية النهرين العراقية في فنلندا

24/6/2013 

محرر الموقع : 2013 - 06 - 24