آية الله الصافي الكليبكاني حوزتا قم المقدسة والنجف الاشرف يكمل بعضهما الاخر
    
اكد المرجع الديني اية الله العظمى السيد لطف الله الصافي الكليبكاني ان حوزتا قم المقدسة والنجف الاشرف على علاقة متينة ومميزة، داعيا المكونات العراقية الى الالتفاف حول المرجعية الدينية لحل خلافاتها.
وقال الصافي الكلبيكاني في بيان تلقت "وكالة نون الخبرية "، نسخة منه، ان "اعداء الاسلام يحاولون اليوم ايجاد الفرقة والاختلاف بين المسلمين لنهب ثرواتهم العظيمة، لذا لا بد من الالتفاف حول محور المرجعية لحل الخلافات بين الفئات العراقية المختلفة"، متمنيا أن "تكون الانتخابات المقبلة خطوة على طريق تحقيق العزة للعراق واصابة اعداء الاسلام باليأس".
وفي معرض اشارته للعلاقات الودية الموجودة بين حوزتي النجف وقم، قال ان "العلاقات جيدة ونأمل ان تشهد لمزيد من التطور يوما بعد آخر".
وذكر البيان الذي تلقى مراسل نون نسخة منه، ان " المرجع الصافي الكليبكاني استقبل السفير العراقي في طهران والذي اطلعه على صورة اجمالية عن اوضاع العراق والخدمات التي يقدمها العراق للزائرين الايرانيين".
ونقل البيان عن المرجع الكلبيكاني قوله، "نحن نثمن ما يقدمه العراق حكومة وشعبا"، مشيرا الى ان " الشعبين العراقي والايراني يسيران على نهج فكري واحد يقوم على اساس تحقيق العزة والرفعة للاسلام والمسلمين في كافة ارجاء المعمورة".

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 22