الحلي : من انجازات الحكومة توحيد صفوف العراقيين ودول العالم باتجاه التخلص من داعش
    

اكد القيادي في حزب الدعوة الاسلامية الدكتور وليد الحلي” ان الحكومة الحالية هي حكومة جميع المكونات العراقية وتحظى بدعم وتأييد المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة اية الله العظمى  السيد علي السيستاني، والشعب العراقي والكيانات السياسية اضافة الى التأييد الدولي، الامر الذي يجعل الجميع مسؤولا في الوقوف معها في حربها ضد الاجرام الداعشي .

 

وأضاف الحلي  في تصريحات صحفية له اليوم في بغداد ” لقد بات واضحا ان هذا الاجماع العراقي والعالمي الذي يحدث لاول مرة هو من انجازات الحكومة الحالية، وهو مؤثر في دعم الحرب على داعش في الجانب العسكري والمعنوي والسياسي .

 

مبينا ان الحكومة متجهه الان لتسليح الجيش العراقي بأحدث الاسلحة وتقوم حاليا بالتركيز على تدريب الجيش تدريبا خاصا مبنيا على المهنية والكفاءة العالية وبناء الروح المعنوية التي تؤمن بالإصرار على النصر ، مستطردا ان العراق حصل على منظومة صواريخ موجه وحديثة جدا مؤخرا.

 

مشيرا الى ان ابطال القوات المسلحة وغيارى الحشد الشعبي  هم من سيحرر المناطق المغتصبة ويدحر داعش  ولا يمكن التعويل على اي قوات  اجنبية للقيام بهذه المهمة  لأننا نثق بقدرات قواتنا في تحقيق النصر .

 

ومن جانب اخر اكد الحلي”على جدية الدعم الدولي للعراق في حربه على الارهاب مستغربا من حالة التشكيك بتلك الجدية واصفا اياه بنفس التشكيك الذي طال الحكومة بعدم قدرتها على اختيار وزيري الدفاع والداخلية  ولكنها استطاعت في نهاية الامر من الاختيار وبوقت قياسي مقارنة مع الحكومات السابقة .

 

مستدركا ان الحكومة الحالية اعتمدت سياسة الانفتاح على جميع الدول وتعزيز الثقة والتعاون معها  لإقامة افضل العلاقات مع العراق .

 

مبينا ان الحكومة ستراقب انجازات الوزراء  وستقوم باعفاء غير القادرين منهم على تنفيذ منهاج الحكومة الذي اقره مجلس النواب العراقي .

محرر الموقع : 2014 - 10 - 22