برشلونة في نهائي كأس إسبانيا... وإنريكي يتخطى غوارديولا
    

برشلونة يتعادل أمام مضيفه فالنسيا 1-1 في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم (7-0 ذهاباً) ويتأهل إلى المباراة النهائية.

كما كان متوقعاً، صعد برشلونة، حامل اللقب، إلى نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بتعادله مع فالنسيا بهدف لكل منهما في إياب نصف النهائي، في مباراة لعبها برشلونة بالبدلاء.

 


وسجل ألفارو نيغريدو هدف فالنسيا مستغلاً كرة طولية من دفاعات "الخفافيش"

 

 حيث انفرد بالحارس الألماني مارك - أندريه تير شتيغن وسدد الكرة في جسده لتعود إليه ويكملها داخل المرمى (39).

 

وقبل نهاية المباراة بست دقائق أدرك ويلفريد كاباتوم هدف التعادل لبرشلونة مستغلاً عرضية أرضية من خوان كامارا داخل منطقة الجزاء أسكنها الشباك (84).

 

ورغم أن برشلونة كان قد فاز ذهاباً على ملعبه بسبعة أهداف نظيفة، فإن هذه النتيجة حملت نبأ ساراً للمدرب لويس إنريكي، بعيداً عن التأهل إلى نهائي المسابقة.

 


فهذه المباراة التاسعة والعشرين على التوالي التي يخوضها الفريق بقيادة إنريكي دون أن يعرف طعم الهزيمة، ليتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم مدرب الفريق السابق جوسيب غوارديولا.

 


 

وحجز بذلك الفريق الكاتالوني مقعده في المباراة النهائية للمرة الثامنة والثلاثين في تاريخه (رقم قياسي) علماً بأنه يحمل الرقم القياسي أيضاً في عدد الألقاب التي فاز بها (27 لقب)، في انتظار منافسه الذي سيتم حسمه الليلة بين سيلتا فيغو وإشبيلية علماً بأن الأخير فاز في مباراة الذهاب على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" برباعية نظيفة.

 

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية

 

محرر الموقع : 2016 - 02 - 11