العلامة الكشميري :إن دور السيدة زينب (ع) في القضية الحسينية يكشف عن عمّق دورالمرأة بمشاركتها في القضايا الاساسية والمركزية في بناء المجتمع
    

 

أكـــد العلامة السيد مرتضى الكشميري أن دورعقيلة الهاشمين السيدة زينب عليها السلام يكشف عن عمّق دورالمرأة بمشاركتها في القضايا الاساسية والمركزية في بناء المجتمع  وفق الضوابط الشرعية .

وأضاف سماحته ،بإننا مقبلين على حضور جماهيري واسع ومنتشر في بقاع العالم، خلال أيام عاشوراء ، وذلك يحتم علينا إيصال فكر ومنهج أهل البيت (ع) بالطرق التي رسموها لنا .

و طالب من الخطباء والمبلغين التنوع الفكري في الخطابة ليرتقي الى مستوى منهج أهل البيت (ع) مسلطين الضوء على معالجة المشاكل الاجتماعية للجاليات الاسلامية في المهجر وليس التطرق اليها ونقلها فقط، دون طرح آليات المعاجلة.

 وشدد سماحته على ان يتسامى المنبر الحسيني عن الخوض في الخلافات بين المسلمين  سواءً في مجال الفكر او مجال الشعائر فان الخوض في هذه الخلافات يوجب انحياز المنبر لفئة دون اخرى او اثارة فوضى اجتماعية او تأجيج الانقسام بين المسلمين والمؤمنين .

وبّين ان دور السيدة زينب عليها السلام في القضية الحسينية يمنح المراة الدور الاساسي في بناء المجتمع ، وبالخصوص في تربية الاولاد على حب وعقيدة أهل البيت (ع)، مشيرا الى مواقف السيدة زينب (ع) مع إخيها إبي الاحرار الامام الحسين(ع)، داعيا جميع الاخوات المؤمنات للحضور والمشاركة في مجالس العزاء خلال أيام محرم الحرام.

 

محرر الموقع : 2019 - 08 - 31