السفير الصيني يلتقي ممثل المرجعية ويؤكد: حان الوقت لرد الجميل إلى العراق
    

تناول ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال استقباله السفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو سبل التعاون المشترك للحد من تأثير جائحة كورونا) ودعم جهود العتبة الحسينية في تعضيد عمل المؤسسات الصحية في العراق لمواجهة الفيروس.

وقال تاو في تصريح نقله موقع العتبة الحسينية، إنني “سررت بزيارة مدينة كربلاء المقدسة ولقاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مبينا ان الوفد الذي ضم فريق من الخبراء الصينيين جاء لفتح سبل التعاون وتبادل الخبرات بشكل أوسع لدعم القطاع الصحي في العراق”.

وبين أن “المساعدات التي أرسلها العراق للصين في وقت سابق عند ظهور فيروس كورونا في الصين كانت كبيرة، والعراق حكومة وشعبا كانوا داعمين لنا، لذلك جاء الدور لتوفير المساعدات للعراق حتى يتم التغلب على هذا الوباء والسيطرة عليه”.

وأضاف أن “هذه الزيارة كانت لتوفير المساعدات الطبية في كربلاء المقدسة بشكل هادف، وانا اعتقد أن مثل هذه الزيارات والتعاون المشترك يسهل على كربلاء المقدسة التعامل والحد من انتشار فيروس كورونا في المرحلة المقبلة”.

إلى ذلك، قال المشرف العام على المشاريع الصحية في العتبة الدكتور ستار الساعدي، إن “الغاية الرئيسية من هذه الزيارة لتبادل وجهات النظر مع ممل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بالإضافة الى كيفية مساعدة العتبة للشعب العراقي لتجاوز هذه المحنة”.

وأكد الساعدي على أننا “اتفقنا مع الإخوة في الجانب الصيني على إبداء المساعدة لجلب التجهيزات الصحية والطبية والآليات والخبرات وتقديم الدعم للمؤسسات الصحية وأبناء الشعب العراقي من زاخو إلى الفاو وبالخصوص مدينة كربلاء المقدسة”.

يشار إلى أن وفدا من العتبة الحسينية التقى في الثاني من نيسان الحالي، السفير الصيني لدى العراق تشانغ تاو، بهدف فتح آفاق للتعاون لغرض دعم جهود العتبة الرامية للحد من خطر كورونا، وقدم الوفد دعوة للسفير لزيارة كربلاء.

محرر الموقع : 2020 - 04 - 06