للمرة الثانية في هولندا ...اللاجئون العراقيون يعتصمون امام دائرة الهجرة الهولندية احتجاجا على سياسة اللجوء في هولندا
    

 

صوت الجالية العراقية : أكثر من اربعين لاجئا عراقيا من الذين اغلقت ملفاتهم اعتصموا  امام بوابة دائرة الهجرة الهولندية وذلك  في مدينة زفولا الهولندية وقرروا البقاء معتصمين الى ان تعالج لهم وزارة الهجرة الهولندية مشاكلهم المرتبطة بمنحهم حق اللجوء او ايجاد حلا آخرى يتناسب مع حالاتهم .

وذكر احد اللاجئين العراقين لصوت الجالية العراقية عبر اتصالا هاتفي ، ان اعداد المعتصمين في حالة تزايد في المشارة في هذا الاعتصام .

 واشار ان هذا الاعتصام  الثاني  بعدما شاركوا في اعتصامهم الاول في  تيرابل   وقد حضر الاعتصام الاول مثلي من الحكومة الهولندية والاحزاب السياسية المشاركة فيها .

وذكر  المتصل الذي رفض نشر اسمه قائلا ان المعتصمين يعولوا على الاحزاب السياسية التي سوف تشارك في الحكومة الجديدة  ،حيث ستجري  الانتخابات  لتشكيل الحكومة الهولندية في مطلع الشهر المقبل .

   كما طالب عدد كبير من اللاجئين من الحكومة العراقية بعدم الاستجابة لتسفير القسري لهم واحترام حقوقهم وآرائهم في البلد الذين يرونه مناسبا للعيش والاستقرار ،قائلين ان هويتهنا الوطنية العراقية باقية لايخدشه حق اللجوء ولاغيره .

وأكد المتصل ان في حالة استقرار بلدنا العراق من الناحية الامنية وايجاد الحاول المناسبة للعيش كمواطن عراقي له حقوقه وعليه واجباته فاعتقد ان أغلب العراقين سيعودون طوعل الى احضان العراق ودون التسفير القصري لنا .

وفي ختام اتصاله شكر ادارة موقع الجالية العراقية لتسليط الضوء على قضايا اللاجئين العراقين في المهجر

ملاحظة :: يمكن لجميع اللاجئين العراقين في كافة دول المهجر الاتصال  بنا من أجل نشر وتسليط الضوء على معانات اللاجئين وقضاياهم عبر الايميل التالي

info@iraaqi.com

 

محرر الموقع : 2012 - 08 - 22