احتجاج نشطاء السلام أمام سفارة البحرين في بلجيكا
    

خاص

بروكسل 14-08-2018

 

 

قام عدد من نشطاء السلام البلجيكيين بتجمع  اليوم الأربعاء 14-08-2013 أمام السفارة البحرينية في بروكسل احتجاجا على نظام آل خليفة بالتزامن مع  حركة الثورة البحرينية  في داخل البحرين بمناسبة انطلاق ساعة الصفر لحركة  "تمرد" .

و كان المعتصمون صوت "الشعب المنسي من الربيع العربي"

peuple oublié du printemps arabe"" ،  و هو شعار الدعوة للاحتجاج.

و رفع النشطاء في التجمع شعارات تندد بنظام آل خليفة الدكتاتوري في البحرين الذي يحكم الجزر البحرينية منذ 230 سنة و منها:

"La mafia des Al Khalifa, on n'en veut pas ! "  اي " مافيا آل خليفة لا نريدهم".

و رغم انّ العلاقات بين البحرين و بلجيكا غير كاملة و تقع سفارة البحرين في مبنى عام إلا أنّ ذلك لم يمنع السفارة من إرسال عملائها  لالتقاط الصور و الأفلام لمجموعة الناشطين و المحتجين بطريقة مخزية.

 و سجل الناشطون موقفا إنسانيا مشرفا بتواجدهم القليل و الرمزي و اعتباره واجبا إنسانيا بوجه نظام فاسد ، و اعترضوا على النظام  العنصري و الطائفي في البحرين.

و قال الناشط كميونكور انّه يدعم الشعب البحريني المظلوم و المنسي الذي لا يوجد صدى لثورته على مستوى العالم و الحكومات و وسائل الاعلام.

و اضاف أنّ الممقوت و المكروه هو أنّ النظام الحاكم في البحرين قبلي و يستولي على كل المناصب التنفيذية فهي بيد أفراد  من آل خليفة و هذا هو المزعج و الاستبداد ، فالحاكم من آل خليفة و كذا رئيس الوزراء و وزير الدفاع و الداخلية و كل الوزارات الرئيسية و غالبية الوزراء.

و هو نظام تمييز طائفي و عنصري بامتياز و يتعمد عدم المساواة بين المواطنين فهي سياسته ، و المطلوب ترك سياسة التمييز و التصنيف الطائفي و العنصري في البرلمان و الشرطة و العسكر و بين الوزراء و في الحكومة و في كل المناصب و الوظائف . و طالب الناشط بخروج القوات الأجنبية من البحرين.

و قال أحد المحتجين انّ النظام في البحرين اقرب إلى نظام العصابات منه إلى الدولة  و هو نظام خارج العصر و الزمن حيث تفتقد البلد إلى دستور شعبي و تعج بالمرتزقة متعددي الجنسيات ، و السلطات كلها بيد آل خليفة المستبدين و يستمر النظام بقوات أجنبية  داعمة  لكنه ليس له نصيب في البقاء و الاستمرار.

و هذه مجموعة من الصور التجمع.

محرر الموقع : 2013 - 08 - 14