هل تعرفون أن هناك فوائد للتصفيق.. ستفاجئكم !
    

 

هل وقفت أمام حشد من الناس وصفقوا لك؟ ماذا شعرت؟ من المؤكد أنه كان شعور رائع، يعطيك الحافز والدفع المعنوي، تشعر أنك ملك هذه اللحظة، الجميع يقف أمامك ويصفق بحرارة لأجل موقف أنجزته.

حركة التصفيق المتداولة بين الجميع تعود أيضا بالصحة الإيجابية على الإنسان، كونها أسهل حركة رياضية، وهذه المناسبات فرصة لاستخدام هذه الحركة، إليكم فوائد التصفيق:

1– التّصفيق بجميع الأصابع وبكامل كف اليد: استخدام هذا التصفيق يعتبر مفيداً جدّاً لصحّة الإنسان، ويقوم بتحسين الدّورة الدمويّة، ويعالج الآلام العصبيّة.

2– التّصفيق بأطراف الأصابع فقط: التصفيق بالأطراف مفيدٌ لضعف النظر، ولالتهاب الأنف التحسّسي.

4– التّصفيق بكفّ اليد فقط: بهذه الحالة تكون أصابع اليد منبسطة ومتباعدة، حيث إنّ استخدام هذا التصفيق يعزّز وظائف الأعضاء وخاصّةً الأمعاء.

5– التّصفيق بقبضة اليد: أي قبض اليد على ظهر الأصابع، استخدام هذا التصفيق يُشعر صاحبه بالألم في عظام الأصابع والمفاصل وخاصّةً في البداية، ولكن بعد فترةٍ قليلة يشعر الشّخص بالرّاحة ويختفي الألم منه، ويعمل هذا التّصفيق على الوقاية والعلاج من الصّداع والآلام المختلفة في منطقه الكتف.

6– التّصفيق بالأصابع فقط: هذا التّصفيق يركّز على تنبيه الأصابع، ويعمل على الوقاية والعلاج من أمراض القلب والشّعب الهوائيّة.

7– التّصفيق عن طريق ضرب كفّ اليد بظهر اليد الأخرى: هذا التصفيق يعزّز منطقتي الوسط والعمود الفقريّ، ويقوم بتقويتهما.

8– التّصفيق من وراء العنق: أي مدّ اليدين خلف الرّاس والتّصفيق بهما، هذا التّصفيق يخفّف التّعب في منطقة الكتفين، ويساعد على فقدان الدّهون الّتي تتراكم في اليدين.

 

محرر الموقع : 2016 - 05 - 06