الناشي تؤكد تخصيص مليار و400 مليون دينار للنازحين برواتب شهرية
    


أكدت عضو اللجنة النيابية عن كتلة الفضيلة، علا عودة الناشي، الخميس، على تخصيص مليار وأربعمائة مليون دينار للنازحين برواتب شهرية، وتثبيت جميع المتعاقدين مع وزارات الدولة في موازنة 2015.

وقالت الناشي، في بيان ، اطلعت ادارة صوت الجالية العراقية عليه اليوم ، إنه "تم تخصيص مليار وأربعمائة مليون دينار للنازحين جراء العمليات المتطرفة، على أن توزع بشكل رواتب شهرية، لا تقل عن  400 ألف دينار لكل عائلة وفق نظام البطاقة الذكية".

وأضافت أن "الموازنة تضمنت تثبيت جميع المتعاقدين مع وزارات الدولة اعتبارا من شهر تموز لعام 2015 ممن تبلغ خدمتهم التعاقدية ثلاث سنين وأكثر ".

وأفادت بأنه "تم أيضا تخصيص 5000 درجة وظيفية من حصة وزارة الداخلية البالغة 10000 درجة  لعودة المفصولين في عملية صولة الفرسان ".

وكان عضو اللجنة المالية النيابية جبار العبادي، قال لشبكة رووداو في وقت سابق إن جلسة اليوم ستشهد التصويت على الموازنة المالية لعام 2015، مشيرا إلى أن مشروع القانون قد انجز من قبل لجنته، بينما أفاد رئيس كتلة الاتحاد الاسلامي الكوردستاني، مثنى أمين، بأن الكتل الكوردستانية تسعى لتأجيل الجلسة.

وكانت الحكومة العراقية قد وضعت خطة لمعالجة العجز في الموازنة المالية لعام 2015 من خلال الاقتراض الداخلي وفرض الضرائب وتخفيض احتياطي الودائع في المصارف.

وبلغ حجم الموازنة 125 ترليون دينار وبعجز 25 ترليونا، وزاد الرقمان بنحو ترليوني دينار بعد اعادة الحكومة لصياغة بعض بنود الموازنة التي قدرت ايراداتها باكثر من 99 ترليون دينار، وبنفقات أكثر من 125 ترليونا.

محرر الموقع : 2015 - 01 - 29