الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تزور البطريرك لويس ساكو والمتحف الوطني في السليمانية
    

زار السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك بابل على الكلدان في العراق والعالم .. في كنيسة مار يوسف بمحافظة السليمانية، حيث يقوم سيادته بزيارة رعوية شملت العديد من الكنائس في مدن وقرى شعبنا في محافظتي دهوك والسليمانية .. وتمنى مراد لغبطته دوام النجاح والتوفيق في مهمته هذه .. كما نقل مشاعر الاحترام والتقدير من قبل اعضاء الجمعية العراقية لحقوق الانسان لسيادته لتبنيه المواقف الوطنية والانسانية اتجاه الشعب العراقي.

 

زيارة المتحف الوطني

 

 

 

كما قام السيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بزيارة الى المتحف الوطني في محافظة السليمانية.

وقد تجول في الاقسام والغرف التي كانت اماكن للتعذيب الجسدي والنفسي لمعارضي لنظام صدام، والسجون السرية المرعبة التي منها كان يساقون الاحرار الى المشانق.

 

 

وتجدر الاشارة الى ان هذا المتحف كان سابقا ً بناية لمديرية آمن السليمانية في زمن نظام صدام الفاشي، وفي عام 1996 تم تحويله الى متحف خاص يفضح العنف والانتهاكات التي تعرض لها المواطنون ومناضلو حركة التحرر الكردية في هذه البناية.

هذا وقد شارك في هذه الزيارات السيد ئوميد الجاف احد ابرز الناشطين في ولاية مشيغان الامريكية.

 

 

محرر الموقع : 2013 - 08 - 26