في رمضان: الاعتداءات على مقدسات المسلمين في أمريكا تبلغ الذروة
    

 

قالت منظمة معنية بمراقبة الهجمات التي تستهدف المراكز الدينية إن سبعة مساجد، إلى جانب مقبرة واحدة على الأقل، تعرضت لاعتداءات مختلفة في الولايات المتحدة خلال شهر رمضان، مشيرة إلى أن هذا الرقم يفوق الحوادث المماثلة التي وقعت خلال السنوات الماضية.

ورأى مراقبون أن تسارع هذه الأحداث يعكس تصاعدا غير مسبوق في العنف خلال شهر الصوم عند المسلمين.

وقال "إبراهيم هوبر"، الناطق باسم "مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية" الذي يتولى الترويج للحقوق المدنية وقضايا المسلمين بأمريكا: "ما يحصل غير مسبوق على مستوى انتشاره، لم يتعرض المسلمون في أمريكا لمثل هذه الهجمات منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر وهجمات أوكلاهوما التي اعتقد الناس آنذاك أن المسلمين يتحملون مسؤوليتها".

وقبل أيام قليلة، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على شخص يدعى "ديفيد كونراد"، واتهمته بإطلاق النار من مسدس يطلق الكرات الصغيرة في مسجد خلال وجود 500 شخص في داخله، وفي شيكاغو أبلغ مصلون في مدرسة إسلامية عن سماع صوت قوي خلال صلاتهم، ليتضح أن أحدهم أعد قنبلة منزلية الصنع من مادة الأسيد.

وفي ولاية تينيسي الأمريكية، افتتح المسلمون مسجدا لهم بعد عامين من الاحتجاجات التي قادها سكان الحي، رفضاً لوجوده قرب منازلهم، وقد كلف المشرفون على المسجد من يقوم بحراسة المصلين بسبب التوتر السائد.

 

محرر الموقع : 2012 - 08 - 23