وزير الهجرة والمهجرين : حال تحسن الوضع الاقتصادي سنخصص الاموال الكافية بعودة النازحين لديارهم
    
قال وزير الهجرة والمهجرين د. جاسم محمد ان من اولويات الوزارة في المرحلة المقبلة هو أعادة الحياة الى المدن التي تعرضت الى الخراب من اعمال عصابات داعش الارهابية ، وتأهيلها بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل عودة الاسر النازحة اليها ،
  مبينا ان " الوزارة عازمة على تخصيص الاموال الكافية لعودتهم حال تحسن الوضع الاقتصادي للبلاد ,جاء ذلك لدى استقباله الناشطة في الحركة النسوية العراقية سلمى داود جبو وعدد من اعضاء منظمات المجتمع المدني .
 
 
وبحث الوزير والوفد الزائر مقترح مسودة قانون حماية المهجرين والمهاجرين والنازحين  وحماية التنوع الاجتماعي في البلاد  المقدم من قبل الوفد سيما بعد الاحداث الاخيرة  التي نتجت عنها اكبر موجة نزوح في المنطقة .
 
وأكد الوزير ان "الوزارة ستعمل على دراسة  حيثيات هذا القانون ووضع الاطر القانونية التي من شأنها اعادة صياغته برصانة وطرحه امام مجلس الوزراء
 
منوها على ان " استمرار النزوح في البلاد من شأنه تعقيد اوضاع النازحين  ومن شأنه تفاقم  حجم المشكلة رغم كبرها ، داعيا الى دور اكبر من الوزارات المعنية للتنسيق  مع الوزارة  في تقييم الاحتياجات الضرورية للنازحين  وحل المشاكل التي تواجههم .
 
محرر الموقع : 2015 - 02 - 26