الحشد الشعبي: سندخل الموصل بدون مقاومة وتحرير الفلوجة اسهل من المتوقع
    


أكد المتحدث العسكري باسم الحشد الشعبي كريم النوري، الخميس، أن دخول مدينة الموصل سيكون "بدون مقاومة" كما دخلها تنظيم "داعش" وبعد تحرير محافظتي الأنبار وصلاح الدين، وفيما اعتبر أن تحرير قضاء الفلوجة اسهل من المتوقع، نفى وجود "تنازع" مع الكرد بشأن مواجهة التنظيم.

وقال النوري خلال حديثه لبرنامج "10 لل 11" الذي تبثه "السومرية الفضائية"، إن "معركة تحرير ما تبقى من محافظة صلاح الدين من سيطرة تنظيم داعش لن تكون سهلة، ولا يمكننا الاستهانة بالعدو"، مشدداً على "أننا نريد أن نحقق النصر بإرادة عراقية وأن نبتعد عن التشكيك".

 


وأضاف النوري، "سندخل الى مدينة الموصل كما دخلها داعش بدون مقاومة، وذلك بعدما يتم تحرير ما تبقى من محافظتي الأنبار وصلاح الدين"، لافتاً الى أن "تحرير قضاء الفلوجة سيكون اسهل من المتوقع".

ونفى النوري "وجود أي تنازع مع الكرد بشأن مواجهة داعش في المناطق المتنازع عليها وغيرها"، مؤكداً أن "التنسيق الأول والأخير للحشد الشعبي يكون مع الحكومة المركزية والقائد العام للقوات المسلحة".

يشار الى أن القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر يخوضون معارك ومواجهات على أكثر من جبهة مع تنظيم "داعش"، فيما تؤكد مصادر أمنية وجود تقدم ملحوظ للقوات الأمنية مقابل تارجع كبير لعناصر "داعش"

محرر الموقع : 2015 - 02 - 26