الكوسا لمحاربة الشيخوخة!
    

تُعدّ الفواكه والخضراوات مليئة بالموادّ الغذائية وبالتالي هي جيدة جداً لبشرتنا. بالطبع، هي لا تكفي وحدها من أجل التمتّع بالبشرة النضرة والمتوهجة التي نريدها لا سيّما حين نتقدّم في السنّ. لكنّها، إلى جانب الكريمات والسيروم والمستحضرات الثمينة الأخرى، تشكل خياراً رائعاً وتعزز من فعالية الكريمات المركّبة.

تُعتبر الكوسا من الخضراوات المفيدة جداً لصحّتكِ، فهي تخفض معدّل الكوليسترول وضغط الدم وتساعد في التحكّم بالوزن. وتُعدّ مفيدة جداً للقلب وتقي من السرطان. 

بالعودة الى نضارة البشرة، تحتوي الكوسا على الفيتامينات A و C وكمية كبيرة من الموادّ المضادّة للأكسدة التي يمكن أن تستفيد منها بشرتك من ناحية مكافحة التجاعيد والحفاظ على مظهر الشباب.

ترطيب البشرة
- تحتوي الكوسا على نسبة عالية من المياه التي ترطب بشرتك. المياه عامّة مفيدة لطرد جميع أنواع السموم من بشرتك.

- الاستهلاك المنتظم للكوسا يساعد في استعادة رطوبة بشرتك، ما يوفر لك بشرة متوهجة.

فوائد مضادّة للشيخوخة
- الكوسا هي مصدر جيد للفيتامينات A و C وهي مضادّات الأكسدة القوية. الفيتامين (أ) يساعد في الحفاظ على صحة الجلد فيما الفيتامين C يحارب الجذور الحرّة الضارّة.

- هذه الجذور الحرّة هي المسؤولة عن التسبب في شيخوخة الجلد، ما يؤدّي إلى ظهور البقع والخطوط الدقيقة والتجاعيد. الكوسا تمنع علامات الشيخوخة إلى حدّ كبير جداً.

تساعد في تشكيل الكولاجين
المنغنيز الموجود في الكوسا أمر ضروري لإنتاج مادّة الكولاجين، والأحماض الأمينية التي تشارك في تشكيل الكولاجين، ما يسهل صحّة الجلد والتئام الجروح بشكلٍ سريع.

علاج فعّال لمشكلة انتفاخ العينين 

التطبيق الخارجي للكوسا يساعد في إزالة الأكياس المنتفخة حول عينيك والناتج عن احتباس الماء الزائد. ارتفاع محتوى الماء في الكوسا يساعد في تخفيف التورّم حول عينيك

محرر الموقع : 2016 - 07 - 21