الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تشارك في مؤتمر المراقبين الدوليين للانتخابات البرلمانية لإقليم كوردستان العراق
    

شارك رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد في المؤتمر الذي نظمته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للمراقبين الدوليين المشاركين في عملية الانتخابات البرلمانية لإقليم كوردستان العراق التي ستنطلق في 21 / آيلول / 2013 في محافظات الاقليم الثلاثة اربيل ودهوك والسليمانية .. عقدت اعمال المؤتمر في قاعة فندق روتانا الدولي بمدينة اربيل.

في البداية رحب رئيس المفوضية سربست مصطفى رشيد بالحضور الذي ضم العديد من مندوبي السفارات والقنصليات والمنظمات الدولية والمحلية المشاركة في مراقبة نزاهة الانتخابات ومصداقيتها ..

ثم تحدث وزير داخلية الاقليم كريم سنجار عن استعدادات القوى الامنية لتأمين العملية الانتخابية عامة ً والمراقبين الدوليين خاصة ً ..

بعدها اوضح مدير مكتب العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم فلاح مصطفى عن تعاون دائرة العلاقات مع المراقبين لتسهيل مهمتهم في هذا المحفل المهم .. فيما تناول الناطق الرسمي بأسم المفوضية صفاء الموسوي عن استعدادات المفوضية في المركز لدعمها لإنتخابات البرلمانية في الاقليم ..

وقدم مسؤول بعثة اليونامي سوكول كوندا عرضا ً مهما ً عن دور الامم المتحدة في العملية الانتخابية التي ستجري في الاقليم .. وتطرقت العضو المفوض كلشان كمال علي عن دور الشركاء في العملية الانتخابية ..

ثم جرى عرض قواعد السلوك والشروط للمراقبين الدوليين .. كما تم شرح عن مرحلة التحديث والاقتراع.  وفي الفقرة الاخيرة من جدول اعمال هذا المؤتمر كانت للحوار والمناقشة.

هذا وسوف تشارك الجمعية العراقية في مراقبة الاقتراع بصفة مراقب في الانتخابات البرلمانية لإقليم كوردستان بعد ان تم اعتمادها من قبل المفوضية المستقلة للانتخابات. 

  

محرر الموقع : 2013 - 09 - 17