سفير العراق في بيلاروسيا نحذر السياح والطلبة العراقيين من "ابتزاز الوسطاء"
    

حذرت السفارة العراقية في جمهورية بيلاروسيا، اليوم الأربعاء، العراقيين الراغبين بالحصول على تأشيرة الدخول إلى بيلاروسيا عند تعاملهم مع الشركات السياحية، مؤكدة ان التأشيرة تعطى حصرا من الشركة الحكومية البيلاروسية للسياحة.

وقال السفير العراقي في بيلاروسيا حيدر منصور هادي، في حديث صحفي إن "السفارة العراقية في العاصمة البلاروسية مينسك، رصدت في الآونة الأخيرة ظاهرة تعرض عدد من العراقيين الراغبين بزيارة بيلاروسيا للسياحة أو العلاج للوقوع ضحية للشركات السياحية الوهمية وغير المعتمدة".

وأضاف أن "هذا الأمر تسبب لهم بإشكالات كثيرة عند وصولهم إلى مطار مينسك بسبب عدم التزام تلك الشركات بالتعليمات والقوانين البيلاروسية ما يؤدي إلى عدم السماح لهم بدخول البلاد والسفارة العراقية لا تستطيع تسهيل دخولهم إلى بلاروسيا".

وبين أن "الشركة الحكومية البيلاروسية للسياحة والتابعة لديوان رئاسة الجمهورية هي الجهة التي تمنح تأشيرات الدخول حصرا.

واشار أن "السفارة رصدت أيضا مع بدء العام الدراسي الجديد ظاهرة وقوع عدد كبير من الطلبة العراقيين الراغبين بالدراسة في بيلاروسيا، ضحية مكاتب السماسرة والوسطاء الذين يغررون بالطلبة مستغلين عدم معرفتهم بالقوانين البيلاروسية".

وتابع "السفارة تعمل حاليا وبالتنسيق مع وزارة التعليم والجامعات البيلاروسية من جهة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودائرة البعثات والعلاقات الثقافية العراقيتين من جهة أخرى لمحاربة هذه الظاهرة وحماية الطلبة العراقيين من الخداع".

 

محرر الموقع : 2013 - 09 - 18