حزب الوسط السويدي يقترح السماح بتقديم طلبات اللجوء في السفارات السويدية
    

طرح حزب الوسط السويدي المشارك في التحالف الحكومي، اقتراحاً يسهّل من الهجرة، وذلك قبل ساعات من اجتماع له اليوم الخميس.

واقترح عضو مجلس النواب عن حزب الوسط "ستيفان دانيلسون" في مقال له، بأن تسمح مصلحة الهجرة للاجئين بتقديم اللجوء في السفارات السويدية بدول المهاجرين الأم، بدل المخاطرة في الوصول الى السويد بطرق غير شرعية.

وكتب دانيلسون في صحيفة SvD أن الحزب سيسمح للاجئين بطلب اللجوء مباشرة من الوطن الأم في السفارات السويدية. ففي الوضع الحالي، يمكن تقديم اللجوء فقط في مصلحة الهجرة في السويد.

وأردف عضو مجلس النواب "أنه يتوجب على السويد محاولة الذهاب بعيداً إلى الصدارة، وأن تسهل وتسرع العملية بالسماح لللاجئين بتقديم اللجوء في سفاراتنا بدولهم الأم".

وتابع "سبب الإقتراح هو سهل الفهم، لأن من ينجحون بعبور الحدود المغلقة، غالباً مايعتمدون على المهربين الذين يأخذون منهم مايقارب 100 ألف كرون أو أكثر".

مايعنيه دانيلسون أن إجراءات اللجوء في الوطن الأم سيخفض من تهريب المهاجرين. لكن تقديم اللجوء في السفارات سيزداد بشكل دراماتيكي.

وأضاف "لهذا فهو من المهم على حزب الوسط المتابعة بشكل واضح، بأنه على السويد مواصلة سياسة الهجرة السخية في صدارة دول الإتحاد الأوروبي".

يذكر أنه المئآت من اللاجئين السوريين يصطفون يومياً في طوابير أمام السفارات، في تركياً ومصر وباقي الدول المجاورة، ظنّاً منهم أنه يمكنهم تقديم اللجوء عن طريق السفارات مباشرة والحصول على الإقامة الدائمة. لكن القرار في الواقع هو للسوريين الموجودين أصلاً على الأراضي السويدية والحاصلين على الإقامة المؤقتة.

ترجمة وتحرير : موقع الكومبس.

 

محرر الموقع : 2013 - 09 - 19