الزاملي يتهم واشنطن بمحاولة تهريب أكثر من 500 "إرهابي" من تكريت
    


اتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الجمعة، الولايات المتحدة الأميركية بمحاولة تهريب أكثر من 500 عنصر بتنظيم "داعش" ما زالوا محاصرين في تكريت، فيما اعتبر كثرة الرايات المرفوعة من قبل المقاتلين في المعارك ضد التنظيم بأنها لا تصب في مصلحة البلد.

وقال الزاملي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الجيش العراقي والحشد الشعبي تمكنوا خلال الفترة الماضية من تحرير نحو 80% من أراضي تكريت، وهناك أكثر من 500 عنصر بتنظيم داعش محاصرون في المدينة"، مشيرا إلى أن "تدخل الولايات المتحدة في المعركة يأتي لتهريب أولئك العناصر وسرقة النصر من العراقيين". 


وأضاف الزاملي أن "هناك ضغوطا وحملات تسقيط تستهدف الحشد الشعبي، فضلا عن قلة الرواتب التي يتسلمونها، لكنهم على الرغم من ذلك تمكنوا من تحقيق الانتصارات".

وتابع الزاملي أن "كثرة الرايات في المعارك لا تصب في مصلحة البلد"، لافتا إلى أن "المرجعية الدينية والسيد مقتدى الصدر دعوا إلى ضرورة رفع راية العراق فقط".

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أعلنت، أمس الأول الأربعاء (26 آذار 2015) عن صدور أوامر بتنفيذ ضربات للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في تكريت.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في كلمة متلفزة عن بدء مرحلة استكمال الفصل الأخير من عمليات تحرير محافظة صلاح الدين وفق الخطة الموضوعة، وفيما دعا الشعب العراقي لعدم الاستماع إلى "المتاجرين بدمائه"، أكد سعي القوات العراقية لملاحقة قادة تنظيم "داعش".

محرر الموقع : 2015 - 03 - 27