لاجل التواصل والحوار مع الجالية العراقية وزارة الهجرة والمهجرين تكمل استعداها لعقد مؤتمر "المهاجرين الثالث" في لندن
    

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين استكمال استعدادها لعقد مؤتمر (المهاجرين الثالث) في لندن الذي يهدف الى التواصل والتحاور مع الجالية العراقية والاطلاع على اوضاعهم ومعرفة متطلباتهم .

وقال الوكيل الفني للوزارة أ. د. سلام داود الخفاجي " ان مؤتمر المهاجرين الثالث الذي سيعقد بداية الشهر المقبل في لندن يحمل اهمية كبيرة للوزارة لانه ياتي استمراراً للمؤتمرين السابقين ( مؤتمر مانشستر الاول ومؤتمر السويد الثاني للمهاجرين) وتوجه الوزارة لفئات عنايتها في الخارج بعد ما اخذت فترة 2006 و2007 مجهود الوزارة بشكل كامل وكان الاهتمام بعراقيي الخارج ليس بالقدر الكافي ولا يتناسب مع اعداد الجالية العراقية ".

واضاف الخفاجي ان "الهدف من المؤتمر هو التواصل والحوار والنقاش مع الجالية العراقية ومعرفة مطالبهم سيما الكفاءات سواء العلمية او المالية ، وحثهم على مساعدة وبناء العراق وعن بعد , بالاضافة الى معرفة اوضاعهم من الناحية الاجتماعية وعلاقات العوائل من نساء واطفال المهجر والجيل الاول والثاني من العراقيين.

وبين الوكيل الفني ان اختيار لندن لعقد المؤتمر جاء نتيجة وجود اكبر عدد من العراقيين فيها بمختلف توجهاتهم واختصاصاتهم ووظائفهم .

واشار الى ان المؤتمر سيكون برئاسة وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي وبحضور عدد من المدارء العامين بالوزارة .

 

محرر الموقع : 2013 - 09 - 24