فتوى السيد السيستاني هي من أوقفت زحف داعش وليس التحالف
    

ذكر عضو التحالف الوطني النائب محمد كون ان فتوى المرجع الاعلى الامام السيد علي السيستاني هي من اوقفت زحف عصابات داعش الارهابية وليس التحالف الدولي .

واوضح النائب كون في تصريح ان "الفتوى كانت في وقتها ومحلها الصحيح وهي من اوقفت تقدم عصابات داعش الارهابية واعطت الجميع قوة وعزما ، وما زاد على هذا الامر هي الاستجابة الواسعة والكبيرة من المواطنين للتطوع في صفوف قوات الحشد الشعبي المساندة لجيشنا الباسل".

وتابع كون "اضافة الى ذلك قوة وصلابة القوات الامنية وايمانها وتماسكها وتلاحمها مع قوات الحشد الشعبي ، الامر الذي جعل الجميع يقاتلون صفا واحدا ويحققون الانتصارات الكبيرة والواضحة على فلول داعش الارهابية".

وكان لفتوى المرجع الاعلى الامام السيد علي السيستاني {دام ظله} بالجهاد الكفائي وقع وصدى كبيرين لدى كافة العراقيين ، وقد اثارت فيهم الغيرة على وطنهم وارضهم ومقدساتهم وجعلتهم يتحدون زمر الارهاب وينتصرون عليها.

ويؤكد خبراء الامن واعضاء في مجلس النواب ان ضربات التحالف الدولي لم تكن بالمستوى المطلوب ، وهي تثير الكثير من التساؤلات من خلال عدم استهدافها ارتال العدو التي تسير وتتقدم في اكثر من اتجاه ، وبنفس الوقت استهدافها قوات الامن العراقية والحشد الشعبي خطأ كما تدعي واعتذارها لاحقا .

محرر الموقع : 2014 - 10 - 23