في مؤتمر المهاجرين الثالث في لندن .. وزير الهجرة والمهجرين: هدفنا جاء لنشر رسالة ايجابية ازاء ابناء الجالية العراقية ومناقشة كيفية الاستفادة من الكفاءات.
    

اكد وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي على اهمية ودور الوزارة في تعزيز الاهداف الانسانية ازاء كل العراقيين المتواجدين في دول المهجر , جاء هذا لدى اختتامه مؤتمر المهاجرين الثالث في العاصمة البريطانية لندن .
وقال الوزير " ان اقامة مؤتمرنا هذا جاء على الرغم من الاحداث المتسارعة التي يشهدها العالم عموما ومنطقة الشرق الاوسط والعراق على وجه الخصوص اذ يخوض معاركاً متسارعة ً , الا ان تلك الظروف لم تقف عائقاً امام اهدافنا الرامية الى تحقيق كل ما تطمح اليه فئات عنايتنا سواء داخل العراق او خارجه " .
واشار ان " الوزارة على الرغم من امكاناتها المادية المحدودة , الا انها تمكنت من تحقيق الكثير وبوقت قياسي " , مستعرضاً اهم الانجازات والمشاريع التي تخدم فئات عنايتها واخذت طريقها الى ارض الواقع ولا زالت الوزارة متواصلة في عطاءها ".
هذا والتقى معالي الوزير خلال فعاليات المؤتمر مع عدد من الكفاءات العراقية في لندن واستمع لهم والاطلاع على اوضاعهم ومشاكلهم ومطالبهم , وأكد لهم بان العراق بحاجة لهم وخبراتهم حتى لو كان بعد , مشدداً على ضرورة التواصل بينهم وبلدهم والمساهمة عن طريق أفكارهم وخبراتهم بتطوير وتهيئة الشباب العراقي , وأكد حرص الوزارة على التواصل من الجيل الثاني والثالث من العراقيين في الخارج وربطهم بالبلد وزيادة حرصهم الوطني على العراق تواصلهم الثقافي والاجتماعي مع أبناء بلدهم .
من جانبها قالت الكفاءات العراقية في لندن انها مستعدة لتقديم خبراتهم للبلد والتواصل معه من خلال التعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين , مثمنين دور الوزارة في عقد مؤتمرات في الخارج وقيام ندوات نقاشية مع عراقيي المهجر والاستماع إلى مشاكلهم والتواصل معهم .

محرر الموقع : 2013 - 10 - 09