مانشستر يونايتد يوقف سلسلة الهزائم المتتالية
    

تأهلقطبا مدينة مانشستر يونايتد وسيتي إلى الدور الرابع من مسابقة كأس رابطةالأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم إثر فوز الأول على مضيفهنورثامبتون تاون من الدرجة الثانية (الثالثة عمليا) 3-1، والثاني على مضيفهسوانسي سيتي 2-1 في الدور الثالث.

ففي المباراة الأولى، اوقف مانشستر يونايتد مسلسل الهزائم الثلاث المتتالية في مختلف المسابقات واستعاد نغمة الانتصارات بفوزه على نورثامبتون 3-1.

وخسر مانشستر يونايتد أمام جاره سيتي 1-2 على ملعب اولدترافورد ومضيفه واتفورد 1-3 في الدوري المحلي، واأمام مضيفه فيينورد روتردام الهولندي صفر-1 في بداية مشواره في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وافتتح يونايتد التسجيل بعد أن حصل على ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة جزاء مضيفه حركها الهولندي ممفيس ديباي الى واين روني الذي اطلقها قوية فارتدت من الاقدام الى مايكل كاريك خارج المنطقة اعادها بقوة واستقرت في قلب المرمى (17).

وقبيل نهاية الشوط الاول، ارتكب الهولندي دالي بليند خطأ ضد سام هوسكينز دفع ثمنه ركلة جزاء اتى منها هدف التعادل بعد ان ترجمها بنجاح اليكس ريفيل على يسار الحارس الدولي الارجنتيني سيرخيو روميرو (42).

وفي الشوط الثاني، نزل مانشستر يونايتد بقوة واشرك مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفتس بدلا من ديباي، وتعددت المحاولات كان اخطرها اصابة الاسباني اندير هيريرا للقائم الايسر (59) قبل ان يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد كرة معادة الى الخلف من ماركوس راشفورد (68).

وعزز راشفورد من تمريرة طويلة وعالية سقطت امام الحارس الذي خرج من منطقته وفشل في تشتيتها فاستغل الاول الموقف بعد ان كان كسر مصيدة التسلل وسار بها حتى باب المرمى الخالي واطلقها بقوة في داخله (75).

وفي المباراة الثانية، تقدم مانشستر سيتي الذي اشرك مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا تشكيلة احتياطية، في مستهل الشوط الثاني عبر الفرنسي غايل كليشي الذي تلقى كرة مناسبة من الاسباني انخلينيو (49).

وعزز الاسباني اليكس غارسيا سيرانو تقدم الضيوف بالهدف الثاني اثر كرة داخل المنطقة من مواطنه خيسوس نافاس (67).

وقلص الايسلندي جيلفي سيغوردسون الفارق في الوقت بدل الضائع حين سجل الهدف الوحيد لسوانسي (90+3).

ويلتقي الفريقان السبت المقبل على الملعب ذاته ضمن الدوري المحلي.

ورافق توتنهام قطبي المدينة الشمالية الى الدور الرابع بعد فوزه الكاسح على مضيفه شبه الهاوي جيلينغهام بخماسية نظيفة.

واقصى ساوثمبتون ضيفه كريستال بالاس بفوزه عليه 2-صفر، فيما خرج ستوك سيتي على يد ضيفه هال سيتي 1-2.

ومنح النمساوي ماركو ارناوتوفيتش فريقه ستوك التقدم بتسديدة يسارية قوية من خارج المنطقة استقرت في اعلى الزاوية اليمنى (24).

وعادل راين ماسون بمساندة من جيمس وير (45).

وحسم النروجي ماركوس هنريكسن النتيجة لهال سيتي في الوقت بدل الضائع (90+1).

وتأهل وست هام بدوره اثر فوز صعب على اكرينغنتون ستانلي بهدف وحيد في الوقت القاتل سجله الفرنسي ديميتري باييت (90+6)، بينما خسر كوينز بارك رينجرز أمام سندرلاند 1-2.

وافتتح البرازيلي ساندرو التسجيل لاصحاب الارض (60)، لكن الايرلندي الشمالي بادي ماكناير قام بدور المنقذ وسجل هدفي سندرلاند (70 و80).

وسقط فولهام أمام ضيفه بريستول سيتي 1-2.

وسجل للأول البرازيلي لوكاس بيازون (14)، وللثاني آرون ويلبراهام (45) وتامي ابراهام (90).
             

 

محرر الموقع : 2016 - 09 - 22