"داعش" يشكل شرطة سرية في الموصل لمتابعة تحركات الأشخاص وملاحقتهم
    

 

أكد مسؤول كردي، السبت، أن تنظيم "داعش" شكل شرطة سرية داخل مدينة الموصللمتابعة تحركات الأشخاص وملاحقتهم، وفيما أشار الى أن عناصر الشرطة يرتدون ملابساً مدنية و يحلقون لحاهم لإبعاد الشبهات عنهم، أوضح أن التنظيم اعتقل عدداً من الأشخاص استناداً الى معلومات من تلك الشرطة.

وقال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل سعيد مموزيني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش أسس شرطة سرية داخل مدينة الموصل مؤخرا"، مبيناً أن "الهدف من تشكيل الشرطة هو متابعة تحركات المواطنين وملاحقتهم"
وأضاف مموزيني، أن "عناصر الشرطة السرية يرتدون ملابساً مدنية ويحلقون لحاهم لإبعاد الشبهات عنهم"، مشيراً الى أن "بعضهم يمتهنون التسول بهدف الدخول إلى منازل المواطنين وجمع المعلومات".

وتابع مموزيني، أن "تنظيم داعش اعتقل عدداً من المواطنين خلال الأيام الماضية استنادا على المعلومات التي قدمتها الشرطة السرية لداعش"، موضحاً أن "تشكيل الشرطة السرية يأتي بسبب خشية التنظيم من انتفاضة شعبية ضده".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة "داعش" منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم إلى فرض رؤيته "المتطرفة" على جميع نواحي الحياة في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع التنظيم في المحافظة وغالبا ما تسفر مقتل وإصابة عدد من عناصر

محرر الموقع : 2015 - 04 - 25