رئيس مؤسسة العين لرعاية اليتامى والآرامل في العراق :: يقول أكثر شهداء الحشد الشعبي من محافظتي الناصرية والديوانية
    

ذكر السيد أحمد عبد الحسين السوداني ،رئيس مؤسسة العين لرعاية اليتامى والآرامل والنازحين في العراق ، إن أكثر شهــداء الحشد الشعبي من أبناء محافظتي الناصرية والديوانية .

وقال السوداني في حديث صحفي لـ"إدارة صوت الجالية العراقية ، إن المؤسسة لديها قسم التوثيق  ، ويعمل هذا القسم على توثيق جرائم الأرهاب بحق أبناء الشعب العراقي .

وأوضح ان  لدى المؤسسة 298 عائلة من شهداء الحشد الشعبي ، موثقة لغاية شهر نيسان 2015  .

وذكر ان آخر إحصائيات المؤسسة لايتام شهداء الأرهاب بصورة عامة ، بلغ 6162 يتم وعدد يتامى المتوفين وفاة طبيعية 19009 وعدد يتامى شهداء الحشد الشعبي 776 .

 

ودعا  رئيس مؤسسة العين لرعاية الأيتام والآرمل ،عبر صوت الجالية العراقية ، جميع عوائل شهداء الحشد الشعبي الى توثيق وتثبيت أسمائهم عبر فروع المؤسسة المتواجدة في كافة محافظات العراق .

وتجـدر الاشارة إلى أن مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية وكفالة الايتام، لها فروع في الكثير من المحافظات العراقية ،وانها مسجّلة رسمياً في دائرة المنظمات غير الحكومية، وحاصلة على شهادة النفــع العـام، وكذلك لها مكاتب ومندوبين في العــديــد من الـدول الأوربية. وتعمل ضمن نشاطات مكتب المرجعية الدينية، وحاصلة على مأذونية العمل الاجتماعي ورعاية الايتام والمهجرين من قبل المرجع الأعلى السيد السيستاني.

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 25