ممثل المرجعية العليا يشارك في ذكرى ولادة الامام الرضا (ع) في ليفربول
    

احتفل مركز الامام الرضا (ع) في ليفربول بمناسبة ولادته (ع) التي كانت في 11 من شهر ذي القعدة، وحضر الحفل عدد كبير من ابناء الجالية خصوصا العراقية منها، وقد اشتمل البرنامج على كلمات باللغتين العربية والإنكليزية واشعار وتواشيح.
وكان من ابرز المتحدثين السيد الواثق اليعقوبي والخطيب المفوه السيد هاشم شبر والذي كان عريف وزانه بباقاته الشعرية بالإضافة الى قصيدة للمرحوم الخطيب البارع الشيخ جعفر الهلالي.
وتحدث الدكتور أبو حيدر النجم عن المركز وأشاد فيها بمواقف المرجعية والإدارة التي تقوم على رعاية المركز. والقى امام المركز السيد زهير الهاشمي كلمته بالانكليزية.
الى جانب ما القاه الشعراء الاخرون باللغة الدارجة والتواشيح وكلمات تناسب المناسبة مما اضفت على الاحتفال بهجة خصوصا ما القاه احد البراعم المؤمنة مما نال اعجاب الاخرين للباقته في الالقاء على صغر سنة.
وكانت الكلمة الأخيرة للمثل المرجعية العليا السيد الكشميري التي حث فيها الحاضرين على التواجد واحياء المناسبات والصلاة، وتحدث عن سبب تأسيس هذا المركز وما واجهه من معاناة الى ان نال الموافقة الرسمية من البلدية باعتباره مركزا من المراكز التابعة الى مؤسسة الامام علي (ع).
وأشاد سماحته بالجالية وتعاونها، وشكر امام المركز السيد زهير على مواظبته بإقامة صلاة الجمعة وتأسيس المدرسة التي تضم قرابة 57 طالبا وطالبة يتعلمون فيها امورهم الدينية والعقائدية من خلال أساتذة كفوئين بادارة السيد احمد المشعشع مع كادره. كما شكر مسؤول الإدارة الدكتور صادق أبو محمد رغم المعاناة الصحية التي يعانيها.

 

محرر الموقع : 2023 - 06 - 09