لدى لقائه مع الكفاءات العراقية .. وزير الهجرة والمهجرين: هدفنا التركيز على كفاءاتنا المهاجرة ودعمها لتساهم في تنمية العراق
    

شدد وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي على اهمية الكفاءات العراقية ودورها الريادي للمساهمة بعملية التنمية في العراق .
وقال الوزير لدى لقائه بعدد من الكفاءات العراقية , على هامش المؤتمرالثالث للمهاجرين في العاصمة البريطانية لندن ان " الافكار والرؤى والطاقات الابداعية التي تتمتع بها الكفاءة العراقية المهاجرة في دول المهجر تحتم علينا ان نكون على أهبة الاستعداد لاستقطابها والاستفادة منها وان كانت على بعد , فهي من اولويات مهامنا التي نسعى جادين الى تفعيلها من خلال التبادل والتواصل المستمرين ". 
واضاف دوسكي ان " مؤتمرنا هذا هو ليس وسيلة فقط بل غاية نريد من خلاله ان نفعل آمال ورغبات وطموحات كل العراقيين في دول المهجر فالوزارة تحتل المركز الاهم والمسؤول في تحقيق ما تتمناه تلك الشريحة المهمة كونها من فئات عنايتنا وهدفنا الاسمى هو تحقيق طموحاتها وآمالها عن طريق توفير الارضية المناسبة لعودتها ".
هذا وابدى الوزير استعداد وزارته على مد وشائج التواصل بينها وبين ابناء الجالية العراقية بما فيها فئة الكفاءات العراقية المهاجرة من خلال الوقوف الى جانبها والاطلاع المستمر على اهم ما تواجهها من تحديات من النواحي الاجتماعية والاقتصادية وتذليل كل العقبات في جميع البلدان التي تستضيفهم . 

محرر الموقع : 2013 - 10 - 11