الدفاعات الجوية الروسية تصد غارات عدو افتراضي بأسلحة ذكية‎
    

الباحث حسين تايه مسعود / بدأت تدريبات تكتيكية لوحدات الدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية بالجيش الروسي وأسطول البحر الأسود وبحر قزوين.

وجاء في بيان صدر عن المنطقة العسكرية أن وحدات الدفاع الجوي وصلت إلى ميدان "كابوستين يار" التدريبي بمقاطعة "أستراخان" بجنوب روسيا للتدرب على صد غارات العدو الافتراضي.

وقال البيان:" يشارك في التدريبات 1.5 ألف عسكري وما يزيد عن 600 قطعة للآليات الحربية والخاصة التابعة للجيشين الـ 49 و الـ 58 في المنطقة العسكرية الجنوبية وأسطولي البحر السود وبحر قزوين".

وضمن منظومات الدفاع الجوي التي تشارك في التدريبات منظومتا "بوك – أم 1" و" تور" للصواريخ المضادة للجو ، ومنظومات "أوسا" و"ستريلا – 10" و"إيغلا" المحمولة باليد للصواريخ المضادة للطائرات ، ومنظومة "تونغوسكا " ذاتية الحركة للصواريخ والمدافع المضادة للجو. وستقوم تلك المنظومات بتدمير ما يزيد عن 100 هدف يحاكي طائرات محلقة بالارتفاع المنخفض للعدو الافتراضي.

وستجري في المرحلة الختامية للتدريبات التكتيكية الرماية بالذخائر الحية حيث ستصد أطقم الصواريخ والمدافع ضربات حوية موجهة إليها من قبل الطيران التكتيكي والطائرات بلا طيار والأسلحة الذكية للعدو الافتراضي.

 

محرر الموقع : 2016 - 10 - 04