رونالدو يسجل أربعة أهداف ويقود البرتغال لفوز ساحق على أندورا
    

سجل كريستيانو رونالدو أربعة أهداف، اثنين منها في غضون أول خمس دقائق ليقود البرتغال بطلة أوروبا للفوز 6-صفر على أندورا، التي طرد اثنان من لاعبيها وذلك ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم أمس الجمعة.

وهذه المرة الرابعة التي يسجل فيها رونالدو قائد المنتخب ثلاثية من الأهداف لصالح منتخب البرتغال في مباراة واحدة، والمرة الأولى التي يحرز فيها أربعة أهداف في لقاء واحد ليرفع رصيده إلى 65 هدفا في 134 مباراة دولية.

وبهذا تعدل البرتغال وضعها في المجموعة الثانية بعد الخسارة المفاجئة 2-صفر أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية الشهر الماضي، التي غاب عنها رونالدو للإصابة.

وطرد جوردي روبيو لاعب أندورا في الدقيقة 62 وبعده بتسع دقائق طرد مارك ريبيس، بعد أن ارتكبا مخالفات ضد رونالدو.

وقال رونالدو: "كنا نعرف أن الهدف الأول سيكون مهما للغاية، أمام فريق يقف جميع لاعبيه خلف الكرة."

وأضاف: "أعرف أنني عنصر مهم كما هو الحال بالنسبة لغيري من اللاعبين. دائما بذلت قصارى جهدي من أجل المنتخب.. أشعر أنني مفيد وأنا سعيد بعودتي بعد تلك الإصابة في بطولة أوروبا.

"تتبقى ثماني مباريات ونريد الفوز بها للتأهل إلى كأس العالم."

افتتح رونالدو - الذي أصيب خلال الفوز على فرنسا في نهائي بطولة أوروبا - التسجيل بعد 73 ثانية فقط، بعدما أخفقت دفاعات أندورا في إبعاد ركلة ركنية، وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من ضربة رأس، مستغلا عرضية ريكاردو كواريسما.

وأحرز جواو كانسيلو الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 44. وسجل رونالدو هدفه الثالث بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني، مستغلا عرضية أندريه جوميز قبل أن يهز الشباك للمرة الرابعة في الدقيقة 68 بعدما هيأ له جوزيه فونتي الكرة برأسه.

وسجل أندريه سيلفا الهدف السادس من تسديدة غيرت اتجاهها. 

محرر الموقع : 2016 - 10 - 08