شباب العراق يتعادل مع فيتنام ويواجه السعودية الأحد المقبل بالربع النهائي
    

تأهل منتخب فيتنام بمرافقة العراق للدور ربع النهائي بعد تعادل الفريقين 0-0 يوم الخميس على ستاد البحرين الوطني في المنامة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2016 في البحرين.
وكان المنتخب العراقي الطرف الأفضل في المباراة وسنحت للاعبيه العديد من فرص التسجيل ولكنهم لم ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز الإمارات على كوريا الشمالية 3-1 على ستاد مدينة خليفة الرياضية.
وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لفيتنام، و4 للإمارات ولا شيء لكوريا الشمالية، حيث تأهل العراق وفيتنام إلى الدور ربع النهائي.
ويلتقي منتخب العراق في الدور قبل النهائي يوم الأحد مع السعودية ثانية المجموعة الأولى، في حين تتقابل فيتنام مع البحرين أولى المجموعة الأولى أيضاً.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز العراق على الإمارات 1-0 وفيتنام على كوريا الشمالية 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز العراق على كوريا الشمالية 4-0 وتعادل فيتنام مع الإمارات 1-1.
ويشارك في النهائيات 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وضغط المنتخب العراقي منذ البداية، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 23 من أجل الحصول على أولى الفرص الخطرة إثر ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة أمام سجاد حسين ليسدد محاولة ارتدت من الدفاع الفيتنامي.
وعاد سجاد ليقود هجمة عراقية قبل أن يمرر الكرة إلى أحمد جلال ليرسل تمريرة عرضية وصلت إلى المدافع وليد كريم الذي تخلص من مدافع ولكنه سدد كرة غير دقيقة خارج المرمى [32].
وبعد ذلك ارتقى اياد كريم لركلة ركنية ولعب الكرة برأسه لتمر فوق العارضة [37]، قبل أن ينطلق أحمد جلال في هجمة فتخلص من مدافعين لكن الدفاع الفيتنامي نجح أخيراً في وقف تقدمه نحو المرمى.
واستمر الضغط العراقي مع انطلاق الشوط الثاني، فحصل الفريق على ضربة حرة مباشرة وصلت من خلالها الكرة أمام أحمد جلال ليسدد محاولة ارتدت من أجساد المدافعين. قبل أن يسدد جاسم محمد ضربة حرة مباشرة مرت من تحت الحائط الدفاعي ولكنها ذهبت بجوار القائم [51].
وعاد أحمد جلال لينطلق في هجمة سريعة من الجهة اليسرى قبل أن يمر من ثلاثة مدافعين لكنه سدد كرة ضعيفة نجح الحارس الفيتنامي بوي تين دونغ في السيطرة عليها [74].
ونجح الدفاع الفيتنامي في المحافظة على النتيجة في الدقائق الأخيرة ليحصل على نقطة كانت كافية بالنسبة له من أجل بلوغ الدور ربع النهائي.
محرر الموقع : 2016 - 10 - 21