ماهي "الكتائب الشامية" التي يتحدث عنها "الخليفة" البغدادي؟!
    

اكد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، أن ماكنة تنظيم "داعش" الاعلامية اعلنت عن وصول ما اسمتها بـ"الكتيبة الشامية" وانتشارها في مناطق الموصل، فيما اشار الى أن هذا الاعلان هو عبارة عن "تمثيلية" نسجها زعيم التنظيم المدعو ابو بكر البغدادي لرفع معنويات مقاتليه المنهارة.

وقال المصدر في حديث اعلامي، إن "ماكنة تنظيم داعش الاعلامية اعلنت عن وصول ما اسمتها بالكتيبة الشامية القادمة من الرقة السورية وانتشارها في ارجاء الموصل لدعم مقاتلي ما يسميها بدولة الخلافة في مواجهة هجوم القوات الحكومية".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "كثافة الاعلان والترويج لوصول الكتيبة وكأنها قوة لاتقهر جاء لرفع معنويات مقاتلي تنظيم داعش المنهارة في الموصل"، مبينا أن "بعض مفارز القوة والتي ترتدي ملابس مميزة وجميع عناصرها ملثمون ويتحدث اغلبهم باللهجة العراقية اثارت شكوك الاهالي من ان الكتيبة مجرد تمثيلية نسجها البغدادي لإيهام مقاتليه بوصول قوة دعم من سوريا وهذا خلاف الواقع لان اغلب قادته وعناصره هربوا بالعكس".

ويأتي ذلك فـي وقت تقترب قوات جهاز مكافحة الإرهاب من دخول أول أحياء مدينة الموصل والذي يبعد عن مركز المدينة مسافة 4 كم، بحسب مافادت به مصادر أمنية امس الاربعاء، مؤكدة أن تلك القوات تمكنت من كسر شوكة التنظيم، وأن مقاتلي التنظيم فقدوا الكثير بعد أن تلقوا ضربات حاسمة على أيدي جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والبيشمركة.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة "داعش"، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر في (17 تشرين الأول 2016)، لتحرير نينوى.

محرر الموقع : 2016 - 10 - 30