ستوكهولم تحتضن مؤتمراً دولياً للحوار بين الأديان يحترم الحرية والرموز والمقدسات الدينية
    

عقدُ في العاصمة السويدية ستوكهولم في الفترة من 25 – 26 تشرين الأول ( إكتوبر ) الجاري " مؤتمر ستوكهولم الدولي"، تحت شعار: " نحو تفاهم عالمي يحترم الحرية والرموز والمقدسات الدينية".

وقالت اللجنة المنظمة للمؤتمر، لـ " الكومبس "، إن المؤتمر ينعقد : " بعد تكرار الإساءات للرموز والمقدسات الدينية في أكثر من زمان ومكان، وأمام تنامي مظاهر العنصرية والتطرف ومعاداة السامية والمسيحية والإسلام وارتفاع أصوات دعاة العنف وثقافة الكراهية والعداء للآخر، يأتي هذا المؤتمر استجابة لتطلعات العقلاء من قادة الفكر والثقافة ورجال الديّن والإعلام ودعاة حوار الحضارات وزعماء العالم الداعين إلى التفاهم ونبذ دعوات الصدام والإزدراء".

وأضافت: " نأمل أن يكون هذا الحوار بين علماء دين وأئمة ورجال فكر وقانون وسياسة وإعلام ومسؤولي مؤسسات عالمية ومحلية من الشرق والغرب فرصة للتفاهم وإيجاد قواسم مشتركة تحقق المواطنة الصالحة والاندماج الإيجابي والتفاهم بين الشعوب وأتباع الثقافات والأديان مع احتفاظ الكل بهويته الدينية وانتمائه الثقافي الذي اختاره".

يُنظم المؤتمر الوقف الإسلامي السويدي للحوار والتواصل، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، ورابطة العالم الإسلامي، ومركز الدوحة الدولي لحوار الأديان.

للإطلاع على برنامج المؤتمر، إنقر على الرابط التالي:

http://www.tolerance.se/program-18607926

يقام المؤتمر في فندق هيلتون على العنوان التالي:

Hilton Stockholm Slussen hotel 
فندق هيلتون سلوسن إنترناشيونال
 


Address: 
Guldgränd 8 , Stockholm 
10465, Sweden 


TEL: 46-8-51735300

FAX: 46-8-51735311 
(T) Slussen (tunnelbanestation) 

استوكهولم السويد 

info@hilton.com 
www.hilton.com

 

الكومبس 

محرر الموقع : 2013 - 10 - 17