الاتحاد البريطاني للجمباز...يقرر إيقاف لاعب الجمباز البريطاني لويس سميث لإساءته إلى الإسلام
    

على خلفية الإساءة إلى الأديان، قرر الاتحاد البريطاني للجمباز، إيقاف اللاعب لويس سميث لمدة شهرين، جرّاء فيديو مسيء للإسلام نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

وجاء في قرار الاتحاد المحلّي للعبة: قرّر الاتحاد الإنجليزي إيقاف سميث لمدة شهرين بسبب إساءته إلى الدين الإسلامي.

وقدّم لاعب الجمباز البريطاني "لويس سميث"، الفائز بالميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، الشّهر الماضي، اعتذاراً للمسلمين عمّا قام به.

وفي تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، وقتها، قال سميث: "أنا جاهل بتعاليم الدين الإسلامي، وأعتذر عن الإساءة إلى أولئك الّذين يتبعون الدين الإسلامي".

وأضاف: "أنا لا أدافع عن نفسي، فما قمت به تصرّف خاطئ بالتأكيد، ولذلك أردت أن أوجّه اعتذاري إلى جميع من أساء إليهم هذا التصرّف".

وقام لويس سميث بنشر مقطع فيديو ساخر من صلاة المسلمين، بمشاركة زميله في فريق الجمباز البريطاني لوك كارسون، حيث تظاهر الثّاني بأداء الصّلاة هاتفاً "الله أكبر"، وهما يضحكان.

وتسبب الأمر بحالة من الغضب، ما اضطرّ المسؤولين في الاتحاد البريطاني للجمباز إلى إصدار بيان حينها، جاء فيه: "الجمباز البريطاني لا يتغاضى عن السخرية من أيّ دين أو معتقد، والاتحاد مصدوم من السلوك".

وعادةً ما تسبّب إساءات كبار نجوم الفنّ والرّياضة ووجوه المجتمع للإسلام، موجةً من الرفض والاستهجان، تدفع بأصحابها إلى الاعتذار عمّا بدر منهم.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 03