فنربهتشه يثأر من مانشستر يونايتد بهدفين في "يوروبا ليغ"
    

ثأر فريق فنربهشته التركي، أمس الخميس، للهزيمة التي مني بها الجولة الماضية من مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

وبادر فنربهتشه بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق السنغالي موسى سو، ثم أضاف الهولندي جيرمان لينز الهدف الثاني في الدقيقة 54.

ومع حلول الدقيقة 89 تمكن واين روني من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، ليخرج الفريق التركي فائزًا بالنقاط الثلاث.

وضمن المجموعة ذاتها، تعادل فينورد الهولندي مع مضيفه زوريا لوغانسك الأوكراني بهدف لكل منهما.

تقدّم فينورد بهدف في الدقيقة 15 عن طريق نيكولاي يورغينسين، إلا أن الفريق الأوكراني أدرك التعادل عن طريق رافائيل فورستر.

وبذلك، يتصدر فينورد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن فنربهتشه، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وأخيرًا زوريا لوغانسك برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الثانية، فاز أبويل نيقوسيا القبرصي على ضيفه يونج بويز السويسري بهدف دون رد، بينما تعادل في وقت سابق اليوم أولمبياكوس اليوناني مع أستانا بطل كازاخستان بهدف لكل منهما.

ويتصدر أبويل نيقوسيا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه أولمبياكوس (7 نقاط)، ثم يونج بويز (4 نقاط)، وأخيرًا أستانا برصيد نقطتين.

وفي المجموعة الثالثة، اكتسح أندرلخت البلجيكي ضيفه ماينز الألماني بستة أهداف لهدف، وتغلب سانت ايتيان الفرنسي على غابالا بطل إذربيجان بهدفين لهدف.

ويتصدر أندرلخت ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن سانت ايتيان، ثم ماينز (5 نقاط)، وأخيرًا غابالا بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة، حسم زينيت سان بطرسبورغ الروسي تأهله للدور التالي من البطولة بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب دوندالك الإيرلندي بهدفين لهدف، بينما تعادل مكابي تل أبيب الإسرائيلي سلبيًا مع ألكمار الهولندي.

ويتصدر زينيت ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة، يليه مكابي تل أبيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن دوندالك، وأخيرًا ألكمار برصيد نقطتين.

وجاء تأهل زينيت للدور التالي قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين دوندالك صاحب المركز الثالث إلى 8 نقاط، ما يعني استحالة لحاق الأخير بالأول.

وفي المجموعة الخامسة، تغلب روما الإيطالي على مضيفه أوستريا فيينا النمساوي بأربعة أهداف لهدفين، بينما تعادل استرا جيورجيو الروماني مع فيكتوريا بلزن التشيكي بهدف لكل منهما.

ويتصدر روما ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، يليه اوستريا فيينا (5 نقاط)، ثم استرا جيورجيو (4 نقاط)، وأخيرًا فيكتوريا بلزن (3 نقاط).

وفي المجموعة السادسة، فاز أتليتك بيلباو الإسباني على جينك البلجيكي بخمسة أهداف لثلاثة، بينما تعادل رابيد فيينا النمساوي مع ساسولو الإيطالي بهدفين لكل منهما.

ويتصدر جينك ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن بلباو، ثم ساسولو برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن رابيد فيينا.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 03