نصائح عدة لتقوية شخصيتك…
    

تتمنى كل امرأة في العالم الحصول على شخصية قوية ورائعة على أن تكون مفعمة بالأنوثة بنفس الوقت، ومن المؤكد أنّ المجتمعات التي نعيش بها لا تُمثّل البيئة المثالية لصقل هذا النوع من الشخصية، لذا إليكِ مجموعة نصائح لتقوية الشخصية وتعزيز ثقتكِ بنفسكِ كي تتمكني من التعامل مع المواقف الحياتية بشكل أفضل:

1- الالتزام قدر الإمكان بالدين والأخلاق العالية فهذا الأمر وحده كفيل بأن يجعلكِ شخصية مثالية وقوية تستطيع التصرف بوعي كامل.

2- التسلح بالمعرفة، فاهتمامك بالعلم والثقافة العامّة، أكبر عامل يجعل شخصيتكِ بمنتهى القوة، بحيث تصبحين قادرة على مواجهة التحديات الحياتية بكل ثقة ودراية كبيرتين.

3- الثقة بالله أولاً ومن ثم الثقة بالنفس، فهذا أمر داخلي يتطلب إيماناً عميقاً بالله، يتبعه إيمانكِ بذاتكِ وقدراتكِ وثقتكِ بما لديكِ من مهارات.

4- الإخلاص في كل ما تقومين به من عمل أو خدمة للآخرين، فالمخلص بتقدمته والمتقن لعمله يظهر في أفضل صورة ويُسعد الناس بتواجده.

5- الإتصال العيني، ويكون عندما تتكلمين مع محدثكِ، إذ لابد لكِ أن تجربي الاتصال العيني بحيث تقومين بالنظر إلى العين مباشرة، وتعد هذه خطوة فعالة لتوصيل ما تودين من رسائل مفيدة.

6- ابتسمي بعينيكِ، فالابتسامة الصادقة تظهر من خلال العيون مما يُشكّل مصدر قوة لكِ، وحاولي دائماً الضحك من الداخل، واستمتعي بحياتكِ، لتكوني امرأة قوية.

7- الموازنة بين الاستماع والرد، وزّعي النسبة عندما تجتمعين مع أحدهم بين 70 % للإستماع و 30 % للتفاعل بالرد وتبادل الكلام، لأن استماعكِ للآخرين يدل على أنك مهتمة بهم كما الرد والتفاعل لما يقولونه مما يجعلهم يستمرون بالحديث بكل بحماس وتشويق.

8- اهتمي بنفسكِ ومظهركِ دائماً، اعتني بشعركِ وبصحته جيداً واختاري، وحافظي على صحة بشرتكِ وحاولي استخدام الخلطات الطبيعية، واختاري ملابسكِ بعناية فائقة وذوق رفيع.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 07