أقدام أجنبية تتصدر قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى
    

اعتلى المحترفون الأجانب صدارة هدافي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى على مستوى العالم في دول فرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وإنجلترا، وألمانيا، منذ انطلاقها، وسط غياب للمهاجمين المحليين.

فعلى صعيد الدوري الإنجليزي، يعتلي الإسباني دييغو كوستا، المحترف في صفوف تشيلسي صدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف بعد نهاية 11 جولة فقط من انطلاق الموسم الجديد للدوري المحلي (البريمرليغ).

وعلى صعيد الدوري الإسباني (الليغا)، يعتلى الثنائي الأورغوياني لويس سواريز، والأرجنتيني ليونيل ميسي، المحترفان في صفوف برشلونة صدارة الهدافين برصيد 8 أهداف وذلك بعد مرور 11 جولة فقط من انطلاق الموسم الحالي.

وفي الدوري الإيطالي (الكالتشيو)، يتصدر الثنائي البوسني، ادين دجيكو، المحترف في صفوف روما، والأرجنتيني ماورو إيكاردي، المحترف في صفوف انتر ميلان صدارة الهدافين بإجمالي 10 أهداف لكل منهما، وذلك بعد مرور 12 جولة على الموسم الحالي.

أما في الدوري الألماني (البوندسليغا)، يتصدر الغابوني بيير أوباميانغ المحترف في صفوف بوروسيا دورتموند، والفرنسي انطوني موديست المحترف في صفوف كولن صدارة الهدافين برصيد 11 هدفا لكل منهما بعد مرور 10 جولات على انطلاق الموسم.

أخيرًا في الدوري الفرنسي، يتصدر الأورغوياني أدينسون كافاني المحترف في صفوف باريس سان جيرمان صدارة الهدافين بإجمالي 11 هدفا، وذلك بعد الانتهاء من منافسات الجولة الثانية عشر.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 10