5 أشياء يجب أن تقومي بها قبل سن الـ30
    

تغيّرت مفاهيم الزواج اليوم ولم تعد تشبه بقواعدها السنوات الماضية، فطوّرت المرأة واقعها وأجلّت سن الزواج إلى أوائل الثلاثينات بحيث تتمكن من إكمال عملها وكسب الخبرة اللازمة والجني الأموال اللازمة كي تساند زوجها في مصارف المنزل الجديد والحياة الزوجية ومتطلباتها حتى أنها بحال كان ميسوراً فهي ستستقل مادياً عنه.

لكن وقبل الوصول إلى حقبة الثلاثين من العمر هذا ما عليك أن تقومي به:

- إقضي وقتاً في المنزل لوحدك: هو الشعور بالحرية نوعاً ما وهذا الأمر سيسمح لك بتحمل بعض مسؤوليات المنزل من تحضير الطعام المفضّل لديك، النوم إلى الساعة التي ترغبين بها …

- تعلمي الطبخ: تعلم الطبخ أمر أساسي لتحمّل المسؤولية وسيساعدك على إعالة نفسك واتباع نظام غذائي صحي سيحتاجه زوجك المستقبلي وأولادك.

- مارسي هواياتك المفضّلة: حاولي إيجاد وقت لممارسة هواياتك المفضّلة لأنه وبعد الزواج لن تتمكني أبداً من الإستمتاع بها. مثلاً إذا كنت تحبين الرقص أو السباحة أو السفر لا تترددي أبداً في ممارستها.

- إختاري المهنة التي تحبين: إبحثي أولاً عن إختصاص جامعيّ تحبينه وإعملي في مهنة تحبينها حتى ولو كانت بعيدة عن إختصاصك. المهم أن تعشقي ما تفعلين وأن تعطيه من قلبك وليس المهم أبداً أبداً أن تملئي وقت فراغك أو أن تذهبي إلى عملك بالإكراه.

- لا تنسي الإستمتاع مع الاصدقاء: خطّطي مع أصدقائك رحلات ممتعة وسفرات، عيشي كل لحظة في حياتك بمتعة وفرح. إنسي الهموم وتذكري أن همومك صغيرة الآن.. لا تفكّري بالمستقبل بشكل متشائم بل بأمل وشغف.

محرر الموقع : 2016 - 11 - 24