اعتن بجاذبيتك في النادي الرياضي
    

من الضروري أن تحافظ على لياقتك البدنية بالذهاب إلى النادي الرياضي على الأقل ثلاث مرّات أسبوعياً، ولكن عليك في الوقت نفسه أن تحافظ على صحة بشرتك وشعرك من المشكلات الجمالية التي قد تواجهها مثل ظهور حبّ الشباب، والشعر الدهني… لذا، نقدم إليك هذه النصائح عن المستحضرات اللازمة والروتين الصحيح الذي عليك اتباعه إذا كنت تمارس التمارين الرياضية.

حبّ الشباب

يعتبر العرق إشارة جيدة إلى تخلّص البشرة من السموم، بالإضافة إلى كونه نتيجة طبيعية للقيام بالتمارين الرياضية.

ولكن عندما يختلط العرق مع زيوت البشرة والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، بالإضافة إلى بقايا مستحضرات العناية بها، فذلك كله يؤدي الى انسداد المسامات وظهور البثور وحبّ الشباب. لذا ننصحك بأن تتأكد من وجود المناديل المنظفة في حقيبتك الرياضية، بالإضافة إلى تخليص بشرتك من العرق قبل أن يجف، أي بعد الانتهاء من تمارينك مباشرة، وذلك باستخدامك منظفاً مطوراً خصيصاً لمنع ظهور حبّ الشباب.

الحلاقة

يستحسن ألا تحلق ذقنك قبل الذهاب إلى النادي مباشرة، وخصوصاً إذا كانت بشرتك تتعرق كثيراً لئلا تزيد حساسيتها. فالإجراء الطبيعي بعد الحلاقة يكون بغسل البشرة بالماء البارد ثم تلطيفها وترطيبها بالمرطب للحؤول دون جفافها. يُستحسن أن تحلق ذقنك بعد الانتهاء من التمارين الرياضية حيث تكون المسامات مفتوحة والشعيرات أنعم، على أن تستعين بمستحضر لطيف للحلاقة.

الشعر

إذا كنت تقصد النادي الرياضي في وقت الغداء، لن يكون لديك الوقت الكافي لغسل شعرك، مما يؤدي إلى تراكم الزيوت والدهون على سطحه. لذا، ننصحك بأن تستخدم المستحضرات الخالية من المواد الكاشطة والكبريتات كالشامبو الجاف أو الملطف المنظف الذي يخلّص شعرك من الزيوت المفرطة من دون التسبب بجفافه.

الاحمرار

تؤدي التمارين الرياضية إلى تدفق الدم إلى سطح البشرة حيث تتمدد الأوعية الدموية الصغيرة لاستيعاب الكمية الزائدة والغنية بالأوكسجين. ورغم أن هذا أمر جيد، إذ يعزز نشاط الدورة الدموية، وبالتالي يمنحك توهجاً صحياً، فإنه قد يُحرج أصحاب البشرة الحساسة والتي تعاني من «الوردية Rosacea». تجنب المبالغة في ممارسة التمارين الرياضية لتفادي هذه المشكلة، أو قمّ بها في الهواء الطلق شرط ألا تعرض جسمك لحمام ساخن. كما ننصحك باقتناء الكريمات المخصصة للبشرة الحساسة والتي تأتي بتركيبة غنية بمكونات مهدئة وملطفة.

 

محرر الموقع : 2016 - 12 - 04
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.