عالية نصيف تطالب الحكومة ووزارة الخارجية باتخاذ موقف إزاء الدعم التركي لتنظيم داعش الإرهابي
    

 طالبت النائبة عالية نصيف الحكومة العراقية ووزارة الخارجية باتخاذ موقف واضح تجاه تركيا التي اتضح بالأدلة أنها تقف الى جانب تنظيم داعش الإرهابي في العراق وتدعمه سراً وعلانية .

وقالت في بيان لها اليوم نتلقت ادارة صوت الجالية العراقية نسخة منه ،" ان هناك أدلة تؤكد بشكل قطعي أن تركيا تقف الى جانب تنظيم داعش الإرهابي في العراق وتدعمه بشكل مباشر وغير مباشر سراً وعلانية ، وهذه الحقائق يجب أن لانقف أمامها موقف المتفرج دون اتخاذ إجراءات عقابية على الصعد الحكومية والدبلوماسية والتجارية ".

وأضافت :" ان حجم الاستثمارات التركية في العراق يتجاوز ١٧ مليار دولار ، أي أنها تأكل من خيراتنا وتطعننا في ظهرنا من خلال دعمها للإرهاب الذي يسفك دماء أبنائنا ، ولو حصل مثل هذا الأمر مع أية دولة اخرى لقطعت علاقاتها مع مثل هكذا جارة فوراً دون تردد ".

وبينت :" ان الحرب التي نخوضها ضد قوى الشر والإرهاب والتضحيات التي نقدمها يومياً ثمنها باهض جداً ، وإزاء كل هذه الدماء التي نبذلها لن نجامل تركيا ولا أية دولة على حساب أمننا واستقرارنا ".

وطالبت نصيف الحكومة بـ " عدم السماح بالتعامل مع أية شركة تركية ، وعلى رئيس الوزراء حيدر العبادي محاسبة ومعاقبة أي وزير يتعاقد مع شركة تركية ، ونحمله المسؤولية عن أي تهاون في التعامل مع تركيا " ، مشددة على ضرورة " اتخاذ الخارجيةالعراقية موقفاً إزاء تصرفات الجانب التركي ".

محرر الموقع : 2015 - 05 - 20