بريطانية زعيمة لمجموعة تضم 200 إرهابية في افريقيا
    

 كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الإرهابية البريطانية سامنثا لوثويت المشهورة بلقب “الأرملة البيضاء” تتزعم مجموعة تضم 200 إرهابية في افريقيا وتقوم بتدريبهن على اختراق الحكومات وتنفيذ عمليات انتحارية.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن لوثويت أرملة الإرهابي جيرمين ليندسي منفذ تفجير قطار الأنفاق في لندن عام 2005 تعمل في وحدة لجمع المعلومات تابعة لحركة الشباب الصومالية الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن إحدى الإرهابيات اللواتي يعملن تحت زعامة لوثويت نفذت العملية الانتحارية التي استهدفت فندقا في العاصمة مقديشو في وقت سابق من العام الجاري ما أسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وقالت الصحيفة إن “هذه المعلومات الجديدة المثيرة للقلق ظهرت وسط تقارير صادمة تفيد بأن الأرملة البيضاء كانت العقل المدبر وراء مقتل أكثر من 400 شخص بمن فيهم اولئك الذين قتلوا جراء اعتداء مروع على جامعة غاريسا في كينيا في نيسان الماضي وذلك بعد أن أصبحت عضوا رئيسيا فى حركة الشباب الإرهابية”.

وتشتبه السلطات الصومالية أن لوثويت التي تعتبر من أكثر المجرمين المطلوبين في العالم والتي قامت بإرسال مراهقين لم تتجاوز أعمارهم ال 15 عاما للقيام بعمليات انتحارية مقابل 300 دولار تدفع لعائلاتهم وبدأت حملة تجنيد فتيان وفتيات كانتحاريين.

يشار إلى أن لوثويت مطلوبة أيضا من قبل السلطات الكينية على خلفية علاقتها بتفجير منتجعات سياحية عام 2011 كما تدور شبهات حول وقوفها وراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز ويست غيت للتسوق في نيروبي عام 2013.

وتحاول السلطات الصومالية بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات الأحنبية إلقاء القبض على لوثويت لكنها تتحلى بأقصى درجات الحذر وتنتقل من مكان لآخر باستمرار كما أنها أحاطت نفسها بمجموعة من الحراس الانتحاريين والمساعدين معظمهم بريطانيون ومن المعتقد أنها خضعت لعمليات جراحية لتغيير مظهرها.

*بانوارما الشرق الاوسط

محرر الموقع : 2015 - 05 - 21