غوغل تحذف سؤالاً عن اليهود.. والسبب؟!
    

كشف موقع "ibtimes" البريطاني في تقرير، أن متصفح غوغل أزال اقتراح السؤال "اليهود شياطين" من ميزة الإكمال التلقائي على محرك البحث التابع لها، بعد تعرضها للانتقاد وتسليط بعض التقارير الإعلامية الضوء على هذا الاقتراح.

وتقترح ميزة الإكمال التلقائي، مصطلحات البحث المشتركة، بعد إدخال المستخدم كلمة أو أكثر من الكلمات في مربع البحث على الموقع أو حتى شريط العنوان في حالة تعيين المستخدم لغوغل كروم كمتصفح افتراضي، في محاولة لتسهيل الأمر عيله بدلا من كتابة الجملة كاملة.

فعندما يضغط شخص على اقتراح " اليهود شياطين، والذى يعتبره محرك غوغل سؤالاً، تظهر النتائج في شكل مقالات ومدونات مضادة لليهود، وكان أحد هذه الاقتراحات وفقا للتقرير من "أفضل 10 أسباب رئيسية وراء كره الناس لليهود".

وقال متحدث باسم غوغل "اتخذنا إجراءات في غضون ساعات بعد إخطارنا يوم الجمعة عن نتائج الإكمال التلقائي، فنتائج البحث لدينا هى انعكاس للمحتوي عبر الويب، وهذا يعني أن بعض الاقتراحات غير اللائقة في بعض الأحيان والخاصة بموضوع حساس على الإنترنت يمكن أن تؤثر على ما يظهر في النتائج، لكن هذه النتائج لا تعكس آراء غوغل أو معتقداتها كشركة، فنحن نقدر بشدة تنوع وجهات النظر والأفكار والثقافات".

(اليوم السابع)

محرر الموقع : 2016 - 12 - 07