تناولي هذه الأطعمة الشتوية لحرق الدهون بسرعة!
    

هناك بعض الأطعمة الشتوية التي تساعدك على حرق الدهون بسرعة، إذ لديها القدرة على زيادة معدل الأيض وزيادة معدل الحرق في الجسم، حيث تحتوي هذه الأطعمة على مركبات ترفع معدل التمثيل الغذائي، وتساعد في خسارة الوزن في الشتاء.

هذه مجموعة من الأطعمة الشتوية التي تساعد على حرق الدهون بسرعة وأبرزها:

الحبوب الكاملة

تعد الحبوب الكاملة غنية بالألياف مثل الشوفان والأرز البني، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الحبوب الكاملة في الشتاء لفائدتها للجهاز الهضمي وحركته نظراً لمحتواها الغني بالألياف وبالتالي زيادة معدل الحرق و تخفيف الوزن.

منتجات الألبان قليلة الدسم

يلجأ الكثيرون لتناول منتجات الألبان في فصل الشتاء خصوصاً الحليب الذي يعد من أهم مكونات مشروبات الشتاء الدافئة، و تعتبر منتجات الألبان وخاصة قليلة الدسم منها غنية بالكالسيوم وفيتامين دي، ولذلك تساعد في بناء والحفاظ على كتلة العضلات بالجسم الضرورية للحفاظ على معدل الأيض العالي وحرق السعرات الحرارية.

الشاي الأخضر والزنجبيل

الشاي الأخضر رفيق الشتاء والصيف لكن في الشتاء فإننا بمجرد إضافة الزنجبيل له سنحضر مشروباً شتوياً حارقاً للدهون ورائعاً، حيث يحتوي على المركبات التي تسرع عملية الأيض، كما أنه يحتوي على العديد من المركبات المفيدة للصحة مثل مضادات الأكسدة.

العدس

كوب واحد من العدس سيمد أجسامنا بـ35 % من احتياجاته اليومية للحديد، وبنقص الحديد في الجسم سيبطئ معدلات الأيض وحرق الدهون، لذلك إمداد الجسم باحتياجاته اليومية من المواد الغذائية تجعله يؤدي وظائفه الحيوية بكفاءة.

التوت

وهي فاكهة الشتاء بجميع أنواعها وبصفة عامة يعتبر التوت رائعاً لرفع معدل الحرق بسبب محتواه الغني بالكربوهيدرات والألياف، وكلاهما أدوات هامة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتوت بصفة خاصة له فائدة كبيرة لاحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي.

الشوكولا

جميعنا نتناول مشروب الشوكولا الساخن في الشتاء، لكن الأروع أن الشوكولا الداكنة التي تحتوي على 70% أو أكثر من الكاكاو يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، الكاكاو الخام هو واحد من أفضل المصادر الغذائية التي تحتوي على المانيزيوم الذي يساعد على دعم مستويات الـ"غلوكوز" الصحية، ويساعد على حرق الدهون. لذا ينصح بوضع قطع الشوكولا الداكنة مع الحليب بدون سكر لحرق الدهون والحصول على جسم رشيق وصحي.

القهوة

تمنح لعقلك وجسدك دفعة من النشاط والطاقة لذا ننصحكم بتناولها يوميا بدون سكر أو بإضافة الحليب لا تعزز القهوة معدل الحرق فقط، بل هي أيضاً القليل الدسم.

هي

محرر الموقع : 2016 - 12 - 07