كيف تستعيد محادثة واتساب محذوفة؟
    

من دون أي شك، يحتل تطبيق التواصل الاجتماعي "واتساب" قائمة التطبيقات في هذا الاطار، نظراً لشهرته الواسعة وسهولة وسرعة استخدامه فبات ضرورة أساسية في حياة كل فرد، سواء على الصعيد العاطفي أو الاجتماعي أو المهني. وقد يقع العديد من الاشخاص، نظراً للسرعة أو الضغوط التي يتعرضون لها، ضحية حذف بعض الرسائل عن طريق الخطاً والتي قد تكون مهمة جداً. ومن هنا، سنعرفك على كيفية استعادتك لهذه الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ.

من المعروف، أنَّ كل المحادثات على "واتساب" يتم حفظها تلقائيا في ذاكرة الهاتف حيث يقوم التطبيق بعمل نسخ احتياطي، عند الساعة الرابعة من صباح كل يوم، وبالتالي يمكنك دائماً استعادة رسائلك.

فيكفي أن تذهب إلى اعدادات هاتف "الاندرويد"، وبالتحديد الى إدارة الملفات واختر من قائمة التطبيقات تطبيق "واتساب". عندها ستظهر لك واجهة تحتوي على بعض المعلومات حول التطبيق بالاضافة الى بعض الازرار، فاختر منها زر مسح البياناتClear data.

بعدها، عليك بفتح تطبيق "وتساب"، حيث ستظهر لك واجهة الترحيب، فانقر على موافق، لتقم بعد ذلك باعداد رقم هاتفك. هنا، ستظهر لك واجهة تخبرك بوجود نسخة احتياطية "Backup Found"، فانقر على استعادة-Restore وانتظر بصبر في حين يتم استرداد رسائلك.

أما في حال أردت استعادة الصور ومقاطع الفديو في محادثات "واتساب"، فيمكنك إيجادها بسهولة عن طريق التوجه الى مدير الملفات-file manager ثم توجه الى مجلد WhatsApp ثم ادخل الى مجلد Media حيث ستجد كل ملفات الصور والفديو.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 08