شاب خدع شركات الطيران وسافر حول العالم مجّاناً!
    

من خلال بطاقات الائتمان التي يحملها في محفظته استطاع جون كايس أن يسافر العالم مجّاناً.

وبدأ الأمر عندما عقد جون كايس صفقة شراء تذكرة سفر من ولاية نيويورك الأميركية الى ميلان الإيطالية على الانترنت بمبلغ 130 دولاراً أميركياً فقط، ويقول الشاب جون أنه تمكّن من السفر إلى أكثر من 13 وجهة سياحية حول العالم بفضل النقاط التي كان يجمعها من بطاقات الائتمان التي يحملها في جيبه.

إذ إن هذه النقاط التي يجمعها اتاحت له اختيار أي بلد يريد استكشافه دون ان يدفع فلساً واحداً، فهو يستطيع أن ينام في أفخم الفنادق دون أن يتكلّف شيئاً كونه قادر على الاستفادة من النقاط في بطاقته.

وكان جون يعمل في مكسيكو ثم قرّر العودة إلى الولايات المتحدّة الأميركية للعمل فيها، لكنه أراد قبل ذلك الاستفادة من ما جمعه من مال، ووضع خطّة سفر طويلة استغرقته أكثر من 15 ساعة بين الحجوزات وتنظيم وقت السفر وجميع التفاصيل المتعلّقة برحلته.

وبدأت الرحلة التي ينوي ان يقوم بها جون من المكسيك الى نيكاراغوا الى سانتا لوسيا وصولاً الى غرانادا في اسبانيا والمانيا وجمهورية التشيك واوكرانيا وبلغاريا واليونان ومقدونيا وليتوانيا وفنلندا، واستمرّت رحلته الطويلة شهرين وهي إجمالي 136500 ميلاً مع تكلفة 20 دولاراً أميركياً فقط للرسومات داخل المطارات.

ويتابع الشاب جميع مواقع السفر على الإنترنت ويُتبع كافة العروض التي تقدّمها، ولا يخشى ابداً الحصول على بطاقات ائتمان جديدة ليجمع أكبر عدد ممكن، ولا يخجل أيضاً من أن يطلع شركان الطيران على المشاكل التي يواجهها ولو كان يسافر مجّاناً.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 10