للمتزوجين حديثاً: تفادوا هذه الأخطاء
    

المشاكل بين الأزواج أمر شائع جداً، وأحياناً تؤدي هذه الخلافات الى الطلاق أو إلى تنافر في العلاقة بين الزوجين. والمتزوجون حديثاً هم الأكثر عرضة للخلافات في ما بينهم، ريثما يكونون قد اعتادوا الحياة الزوجية. إليكم بضع أخطاء شائعة يقع فيها المتزوجون حديثاً:

- الغيرة الشديدة:

بعد الزواج بفترة قصيرة، يبدأ الزوجان بالشعور بالغيرة العمياء تجاه بعضهما البعض، وهذا الأمر شائع جداً بين المتزوجين حديثاً بما أن نمط الحياة قد تبدّل وقد يحتاجون الى بعض التعديلات أو التغييرات ما يسبب سوء تفاهم حيال هذا الموضوع.

- عدم الاتفاق على الشؤون المالية:

تعتبر الاحوال الاقتصادية والمادية التي يعانيها كل من الزوجين أمر أساسي في بناء العلاقة الزوجية، وفي حال لم يتم التوافق على الأمور المالية المنزلية والحياتية، وكيفية توزيع المدخول في المنزل، وتحديد كيفية صرفه، فإن مشاكل عدة قد تنجم عن هذا الأمر. لذا فمن الأخطاء الشائعة الواجب تفاديها هو عدم إهمال الناحية المادية في العلاقة الزوجية.

- التدخلات الخارجية:

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الزوجان حديثا العهد، هو اللجوء الى الآخرين عند حدوث أي مشكلة بينهما، وهذا الأمر يجب أن يتوقف بعد الزواج، في حال لم يكن قد توقف قبله، فإن تدخلات الأهل والأقارب والأصدقاء لن تكون أبداً لمصلحتكما، بل في معظم الأحيان "تزيد الطين بلة"، ما يؤثر سلبا على مسار علاقتهما. كما أن عليهما أن يعيا أن الحياة الزوجية سرية لا يمكن إفشاؤها للجميع.

- إنجاب الأطفال:

يسارع المتزوجون الجدد الى الإنجاب باكراً باعتبار أن الزواج لا يكتمل إلا بالإنجاب. ولكن هذا الأمر قد يؤثر أحياناً سلبا على مسار العلاقة الزوجية خصوصاً إذا لم يتم الأمر بسرعة، فيصاب الزوجان بخيبة أمل أو بحزن كما تسيطر الأجواء المتوترة على المنزل. لذا حاولا قبل الإنجاب ان تتعايشا مع بعضكما البعض في مرحلة حياتكما الجديدة، وابقيا على استعداد كامل لاستقبال المولود الجديد متى حان موعده.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 13
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.