لا تحرم طفلك من الهواء الطلق حتى في الشتاء!
    

يعتقد الكثير من الآباء والأمهات أن بقاء أطفالهن في المنزل في فترات الشتاء والبرد أفضل لصحتهن وهو أمر يعارضه الخبراء بشدة بل إنهم يشددون على ضرورة خروج الطفل للهواء الطلق يوميا مهما كان الطقس. وجمعت مجلة “إلترن” الألمانية أهم النقاط التي ربما تغير وجهة نظرك في الأمر بعد مطالعتها:

1- فيتامين د: لا يخلو حتى أكثر أيام الشتاء بردا، من قدر من ضوء الشمس الذي يحفز الجهاز العصبي في الجسم على إنتاج المزيد من فيتامين “د”.

2- البرد لا يسبب “البرد”: لا تحدث نزلات البرد بسبب الطقس البارد ولكن بسبب الفيروسات والبكتيريا كما أن استنشاق الهواء البارد له تأثيرات إيجابية على الشعب الهوائية والجهاز التنفسي

3- مزاج جيد: ضوء النهار والحركة يساعدان الجسم على إنتاج المزيد من هورمونات السعادة وبالتالي فإن المشي في الهواء الطلق يحسن الحالة المزاجية.

4- نوم أسهل: الجهد الذي يبذله الطفل في المشي في الهواء الطلق يوميا بانتظام يجعله أكثر سعادة كما يسهل نومه.

5- حالة صحية أفضل: مخ الإنسان وأعصابه وعظامه وعضلاته كلها بحاجة للتحدي حتى تبقى في حالة صحية جيدة وهو أمر يمكن تحقيقه من خلال حركة الجسم أثناء المشي.

محرر الموقع : 2016 - 12 - 14
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.