داعش يضع مليون دولار مكافأة لقتل "حسناء كوردية"
    

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس، وضع تنظيم داعش مبلغ مليون دولار مكافأة لكل من يقتل فتاة حسناء كانت قد شاركت في الحرب ضد التنظيم في سوريا والعراق.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، أمس السبت، اعلان داعش مكافأة مالية قدرها مليون دولار، مقابل قتل فتاة دنماركية من اصل كوردي، قاتلت التنظيم ضمن صفوف التنظيمات الكوردية في سوريا والعراق، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقد اصبحت الفتاة الكوردية جوانا بالاني ذات الـ 22 عاما، مشهورة ومحل اهتمام عالمي، بعدما عادت إلى بلد إقامتها في الدنمارك، وسط استقبال حافل، رغم أنها ستواجه عقوبة السجن 6 أشهر لانتهاكها حظر السفر، حيث تحظر حكومة بلادها مواطنيها من السفر للقتال على أي جبهة أجنبية، بغض النظر عن الموقف السياسي، وهدَّدت بمنع سفر من يتحدى القرار ومصادرة جواز سفره.

وكانت جوانا ظهرت في صفوف مقاتلي وحدات الشعب الكوردية السورية التي قاتلت داعش في مدينة كوباني في شمال سوريا، قبل أن تنتقل لقتال داعش ضمن صفوف البيشمركة في العراق.

وقالت جوانا في مقابلة مع صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية، "إن قتال داعش لم يكن صعباً"، موضحة "أن رغبة عناصر داعش في الموت هي سبب خوف البعض من مواجهتهم".

وقامت السلطات الدنماركية بمصادرة جواز سفرها، وتحويلها للمحاكمة السرية، في 20 ديسمبر الجاري، حيث تواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، وذلك أثناء عودتها للدنمارك لقضاء إجازة قصيرة مع عائلتها.

وقال محامي جوانا بالاني إن موكلته اعترفت باختراق الحظر، وأنها سافرت إلى الدوحة، يوم 6 حزيران الماضي، لكنه غير متأكد إذا ما كانت غادرت قطر إلى وجهة أخرى.
ومن المقرر أن تحضر بالاني أولى جلسات محاكمتها السرية، في 20 كانون الأول الجاري، حيث تواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، وفق ما أوضحت صحيفة "برلنسك" الدنماركية، مع الإشارة إلى أنها سابقة قانونية.


محرر الموقع : 2016 - 12 - 18